رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة لمعايير اختيار الرئيس بمطروح

المحـافظـات

الثلاثاء, 11 مارس 2014 15:29
ندوة لمعايير اختيار الرئيس بمطروحجانب من الندوة
كتبت: غادة الدربالى

عقد اليوم الثلاثاء مركز النيل للإعلام بمطروح ندوة تثقيفية  بعنوان ( البرامج الانتخابية و معايير اختيار الرئيس ) تهدف إلى التعريف بمفهوم البرنامج الانتخابي ودوره في اختيار المرشحين وإلقاء الضوء على المفاهيم السياسية المختلفة وأهمها المشاركة السياسية.

شارك في الندوة عدد كبير من العاملين بمديرات الصحة والتموين و شركة المياه والأوقاف والمنطقة الأزهرية والزراعة وديوان عام المحافظة وعدد من الإعلاميين والجمعيات الأهلية بالمحافظة.
وتحدث يوسف محمد خير الله – المحامي بالاستئناف حول تعريف الانتخابات باعتبارها وسيلة ديمقراطية لإدارة شئون الدولة والمجتمع.
وأشار إلى أن العلاقة بين العملية السياسية  والانتخابات علاقة منفعة متبادلة حيث يتعهد المرشح بتقديم مجموعة من الخدمات والمصالح للمواطنين مقابل اعتراف المواطن بتمثيله فى الانتخابات.
كما تطرق خلال الحديث إلى دور الأحزاب السياسية فى العملية الانتخابية مع الإشارة إلى أهمية دور

باقي مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني فى وضع الأجندة السياسية  والبرامج الانتخابية باعتبارها الإطار النظري  للتعريف بالمرشحين واتجاهاتهم وأفكارهم وطريقتهم فى إدارة الأمور داخل الدولة.
وأوضح "يوسف" أنواع البرامج السياسية ومنها البرامج الاقتصادية والاجتماعية والحزبية والمرحلية والقطاعية مضيفًا أن الدراسات السياسية أكدت أن البرامج الانتخابية لا تعتبر عاملًا أساسيًا فى نجاح المرشح وذلك لعدة أسباب أهمها عمومية البرنامج الانتخابي وعدم وضوح آليات التطبيق ببنوده بالإضافة إلى أن معظم البرامج مستنسخة ولا تأتى بجديد مع ضعف الوعي السياسي لدى فئة الناخبين.

أهم الاخبار