رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ بنى سويف يكلف بإزالة التعديات وإشغالات الطرق

المستشار مجدى البتيتى
المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف

شدد المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف على ضرورة التصدى بحسم لمشكلة التعدى على الأراضى الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية  اللازمة ضد المتعدين.

كما كلف المحافظ المسئولين بالمحافظة بسرعة رفع الإشغالات وإعادة الانضباط للشارع وتحقيق السيولة المرورية بشوارع وميادين مدينة بنى سويف وكافة مدن المحافظة ومكافحة ظاهرة انتشار الإعلانات غير المرخصة والباعة الجائلين.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ الاجتماع الموسع الذى عقد بديوان عام المحافظة لمناقشة تنفيذ حملة إزالة تعديات على طريق القاهرة/أسيوط  فيما يخص حدود المحافظة، بحضور مدير الأمن والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد وقائد قوات تأمين بنى سويف  وممثلين عن محطة اللاهون العسكرية والمستشار العسكرى بالمحافظة  ورؤساء المدن ووكيل وزارة الزراعة ومديرى عام الطرق والنقل والإدارة العامة لأملاك الدولة والشئون القانونية بالمحافظة ومديرى مشروع المحاجر وإدارة الأزمات بالديوان.

ناقش الاجتماع وضع خطة لتنفيذ الحملة المكبرة وفقا لمراحل أهمها مراجعة كافة قرارات الإزالة الصادرة والتنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية وقوات الأمن (شرطة وجيش) وقيادة محطة اللاهون العسكرية وكافة الجهات المعنية وتوفير معدات الإزالة.
كما تم الاتفاق على أن تشن الوحدات المحلية المعنية الحملة بتشكيل لجنة للمرور بالمناطق التى توجد بها التعديات المقرر إزالتها لتحديدها وتسهيل عمل الحملة.



من جانبه شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية المعنيين بهذه الحملة بتوفير كافة معدات الإزالة واتخاذ كافة

الإجراءات اللازمة لتسهيل نجاح الحملة، مؤكدا على ضرورة تضافر كافة المجهودات فى التصدى لهذه الظاهرة وضرورة الاستمرارية والمتابعة فى تنفيذ مثل هذه الحملات حتى يشعر المواطن بهيبة الدولة وتواجدها والقضاء على  بعض مظاهر السلبية فى المجتمع السويفي. 


طالب المحافظ  بضرورة وضع خطة وبرنامج زمنى محدد لتنفيذ مزيد من قرارات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية بالتنسيق مع  الجهات الأمنية للحصول على التأمين اللازم  لحملات الإزالة وذلك للحفاظ على الرقعة الزراعية وحق للأجيال القادمة، حيث من الواجب علينا جميعا الحفاظ على حقهم فى الغذاء.


كما ناشد المحافظ المواطنين بمساعدة الأجهزة الأمنية على إزالة كل ما هو مخالف والوقوف مع الأجهزة التنفيذية لاسترداد أرض أملاك الدولة التى تم الاعتداء عليها  مشيرا إلى أن مواطنى بنى سويف لديهم من الوطنية ما يمكنهم من المساهمة فى تطبيق القانون والحفاظ على ممتلكات الدولة والرقعة الزراعية.