عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 قرى بالدقهلية تعلن العصيان المدنى

بوابة الوفد الإلكترونية

واصل أهالى قرى مركز بنى عبيد الإضراب العام والعصيان المدنى لليوم الثانى، احتجاجا على تجاهل  اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، وقيادات مجلس مدينة بنى عبيد  لمطالبهم بوضع خطة تنمية لقراهم المعدومة خدميا بشكل كامل.

وعلقوا لافتات بالامتناع عن التعامل مع أى جهة حكومية أو مسئول أو موظف حكومى، والامتناع عن دفع أى رسوم أو فواتير.
ومنع الأهالى أبناءهم من الذهاب إلى المدارس، وتم تنظيم وقفات احتجاجية سلمية أمام كل قرية مطالبين برحيل المحافظ الحالي، ورفعوا لافتات مكتوب عليها "قبل الثورة مظلومين وبعد الثورة منسيين "، و"أيام مبارك ظلمونا.. والإخوان نسيونا .. فهل أنتم تغيثونا".

وأكد مصطفى صلاح المحامى ممثلا عن القرى السبع أن الأهالى يعلمون الظرف التى تمر به البلاد وأنهم عندما حاولوا اتباع الطرق السلمية لم يتلقوا أى اهتمام وكان مطلبهم "أنهم لا يريدون شيئا يكلف الدولة، وإنما يريدون خطة تنمية مرحلية تنفذ على مراحل حتى لا ترهق الدولة لأنهم يعلمون ويقدرون ما تمر به البلاد من ظروف، كما أكدوا لرئيس مجلس المدينة أنهم لا يريدون إلا زرع الأمل فى حياة

أفضل لأبنائهم، إلا أن المسئولين استكثروا عليهم هذا الأمل وجاء رده محبطا ورفض الاستماع إليهم  كما أن طلباتهم لدى المحافظ لاقت سلة المهملات.

وأضاف بأن الأهالى سيتقدمون ببلاغات للنائب العام  ضد محافظ الدقهلية والتنفيذيين عن تقاعسهم فى آداء مهام وظائفهم.
وأشار إلى أن الأهالى مصممون على سلوك الطريق القانونى فى جميع احتجاجاتهم حيث تم تأجيل وقفة أمام ديوان عام محافظة الدقهلية المقررة يوم -الثلاثاء إلى الخميس- للحصول على موافقة الأمن والالتزام بالأخطار المسبق ب3 أيام كما حدده القانون قبل نزوحهم إلى المنصورة. 

وأكد خالد عطية أحد أهالى قرية عامرية أننا حريصين على الأمن القومى المصرى، وأن التصعيد القادم فى حالة الاستمرار فى  تجاهل طلباتهم إضرابهم عن الطعام حتى إقالة المحافظ.