رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريق بغرفة محولات مستشفى كفر الزيات العام

حريق (صورة أرشيفية)
حريق (صورة أرشيفية)

شهد مستشفى كفر الزيات فى الساعات الأولى من صباح الأحد حريقاً بغرفة محولات الكهرباء مما أدى لإصابة المرضى بحالة من الهلع والفزع.

وتم فصل الكهرباء والغاز والأكسوجين عن قسم العناية المركزة ونقل المرضى بالعناية إلى مستشفيى طنطا والمحلة لحين إعادة التيار الكهربائى للغرفة، وقسم العناية دون حدوث إصابات فى المرضى.
ولم تتأثر حركة العمل بباقى الأقسام، وتم استقبال المرضى فى باقى الأقسام والعنابر الداخلية بشكل طبيعى باستثناء قسم العناية المركزة.
كما قام الدكتور عادل العدوى وزير الصحة واللواء محمد نعيم محافظ الغربية بالاطمئنان على الحالة بالمستشفى وتأكدا من عدم تأثير الخدمة العلاجية على المرضى.
وأشار الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وهو داخل غرفة العناية، بأنه تم نقل 9 مرضى لمستشفى طنطا ومستشفى المحلة لحين إعادة التيار الكهربائى لقسم العناية والتحقيق بمعرفة النيابة العامة التى قامت بالفعل بالمعاينة على الطبيعة.
وأكد شهود عيان بالمستشفى أن الحريق شب بالطابقين الثالث والرابع الخاصين بالعناية والعظام، حيث فوجئ الموجودون

بتصاعد ألسنة اللهب والدخان من الطابقين، وقامت سيارات الإسعاف بنقل المرضى لمستشفى المنشاوى العام بطنطا ومستشفى طنطا الجامعى.
وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق حيث تم الدفع بنحو 5 سيارات إطفاء فى محاولة للسيطرة على النيران قبل امتدادها للطوابق الأخرى بالمستشفى.
من جانبه أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق قبل أن يمتد لباقى الغرف دون خسائر وانحصرت الحادثة فى غرفة المحولات، وتم نقل 5حالات لطنطا و4 حالات للمحلة، وجارٍ متابعة الموقف لإصلاح غرفة المحولات لإعادة التيار للعناية المركزة وحتى يعود المرضى للمستشفى مرة أخرى.