رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إنهاء إجراءات التسكين بمدن جامعة بنها

المحـافظـات

الأحد, 09 مارس 2014 09:09
إنهاء إجراءات التسكين بمدن جامعة بنها
القليوبية – محمد عبدالحميد:

استقبلت جامعة بنها آلاف الطلاب بكليات الجامعة ببنها ومشتهر وشبرا الخيمة، وسط إجراءات أمنية مشددة للأمن المدنى بالجامعة برئاسة زين سرحان مدير إدارة الأمن المدنى بالجامعة، وانتشار أمنى من عناصر الشرطة بشكل مكثف فى محيط الكليات وإدارة الجامعة.

وأكد الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة أنه تم الانتهاء من تجهيز المنشآت الجامعية وقاعات المحاضرات والورش والمعامل والمكتبات وإعلان الجداول الدراسية وأماكنها وتوقيتاتها وتوزيع الطلاب على الشعب الدراسية.
وأشار "شمس الدين" إلى أنه تم متابعة إعداد برامج الأنشطة الطلابية المختلفة وبرامج تنمية المهارات والرعاية الاجتماعية وتوفير الكتاب الجامعى للطلاب، وبسعر مناسب، إلى جانب تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية وتسليم الطلاب توصيفاً للمقررات الدراسية التى تساعدهم في الاطلاع على الكتب والمصادر الخارجية لقليل اعتمادهم على الكتب الجامعية المطبوعة.
وأضاف أنه تم إعداد خطة أمنية متكاملة من خلال إدارة الأمن المدنى بالجامعة، وتشتمل على محاور عدة من أبرزها تقسيم الجامعة إلى 8 قطاعات لسهولة السيطرة عليها، وتسليح أفراد الأمن المدنى بالعصى المطاطية والأجهزة اللاسلكية، منوهاً إلى أنه جارٍ تركيب  كاميرات فى بعض الأماكن لتأمين منشآت الجامعة وعدد من البوابات الإلكترونية ومرايا عاكسة لكشف

المتفجرات بمختلف مناطق الجامعة، وذلك لتوفير الحماية الأمنية الكاملة داخل الحرم الجامعى.
وقال الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب، إنه تم التنبيه على جميع الطلاب بحظر أية أنشطة حزبية أو سياسية داخل المدرجات والقاعات الدراسية والمدن الجامعية، وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حيث قد تصل العقوبة للاستبعاد من المدن الجامعية بشكل نهائى، وربما تقتصر فقط على لفت النظر للطالب بعد الانتهاء من التحقيق معه بالشئون القانونية بالجامعة، وأكد سليمان على ضرورة عدم تجاوز القانون أو الخروج عن لوائح الجامعة والمدن الجامعية أو تحريض الطلاب على العنف.
ومن جانبه أعلن  الدكتور جمال سوسة المشرف العام على المدن الجامعية أنه تم الانتهاء من إجراءات تسكين 2200 طالب وطالبة بالمدن الجامعية ببنها، وشبرا، ومشتهر، وأوضح أنه تم وضع برنامج للأنشطة الطلابية والمسابقات بين أفرع المدن الجامعية، وذلك ضمن البرنامج الثقافى للجامعة، كما تم تطبيق نظام صحى جديد لمواجهة أى
انتشار وبائى، ووضع نظام آمن لمراقبة الأغذية المقدمة للطلاب المقيمين بالمدن لتلافى مشكلات التسمم الغذائى.
وأكد أنه يتم السعى للارتقاء بمنظومة الخدمة المقدمة بالمدن الجامعية من خلال مجموعة من إجراءات التحسين والتطوير من خلال تقديم وجبات غذائية ذات جودة عالية، وتطوير المطاعم طبقًا للمواصفات الواردة بكتاب وزارة الصحة والسكان، وتقديم العديد من الخدمات للطلاب، التى توفر لهم جواً مناسباً للمذاكرة، وذلك من خلال توفير شبكة إنترنت لاسلكية فى غرف الإقامة، ومياه شرب نظيفة ومنقاة من خلال فلاتر كبيرة وكولديرات بكل دور، ومواتير لرفع المياه للأدوار العليا، ومراوح لتهوية الغرف، هذا بالإضافة إلى تطوير صالة الجيم والملاعب وتوفير مولدات كهرباء فى حال انقطاع الكهرباء.
ورفعت إدارة الأمن المدنى حالة الطوارئ القصوى تحسباً لأى طوارئ، حيث تم تكثيف الوجود الأمنى لقوات الشرطة خارج أسوار الحرم الجامعى، ووضع أكمنة عدة فى محيط مجمع كليات جامعة بنها وانتشرت فى محيط الجامعة لتأمين منشآتها.
وأعلن زين سرحان  مدير إدارة الأمن المدنى بالجامعة عن خطة أمنية تتضمن تطبيق خطة "نسر وصقر" لحفظ الأمن داخل الجامعة ومواجهة أى محاولات لإثارة شغب الجماعة الإرهابية.

وتشمل الخطة محاور عدة أبرزها تقسيم الجامعة إلى 8 قطاعات أمنية لسهولة السيطرة عليها، ويرأس كل قطاع ضابط من القوات المسلحة برتبة عقيد متقاعد ونائب رئيس قطاع من الأخصائيين المميزين.
وتم تسليح "صقر ونسر" بالعصى المطاطية والأجهزة اللاسلكية وتركيب 35 كاميرا و25 بوابة إلكترونية و25 مرايا عاكسة لكشف المتفجرات داخل المركبات.

 

أهم الاخبار