رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الطيران يزور مطار الغردقة الجديد

المحـافظـات

السبت, 08 مارس 2014 18:50
وزير الطيران يزور مطار الغردقة الجديد
كتب - عبد الخالق خليفة

زار الطيار حسام كمال أبوالخير وزير الطيران المدنى، مطار الغردقة بعد ظهر اليوم فى زيارة المطار لمتابعة الأعمال الإنشائية من مبنى الركاب الجديد.
صحب الوزير خلال الجوله الدكتور أشرف زكى رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات.

كان فى استقبال الوزير بالمطار اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء سامى عبدالمنعم مدير مطار الغردقة الدولى، والسيد الملاح نائب مدير المطار.
زار الوزير المبنى الجديد بمطار الغردقة، والذى وصلت فيه الإنشاءات إلى مراحلها النهائية، وصحبه خلال الجولة محافظ البحر الأحمر، كما تفقد مشروع  الممر الجديد، ثم التقى العاملين من جميع الشركات التابعة لوزارة الطيران واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم لتحسين

بيئة العمل. 
وقد شدد الوزير خلال جولته بمبنى الركاب الجديد على ضرورة وضع جدول زمنى محدد بالتوقيتات للأعمال الجارية بالمبنى، وتحديد تاريخ لافتتاح المبنى تجريبيًا، مع وضع تاريخ انتهاء محدد لكل بند من بنود التجهيز والتشغيل التجريبى حتى يسهل متابعتها وتلافى أية معوقات قد تؤخر تشغيل المبنى.
وصرح الوزير خلال الجولة أن خطة تطوير وزيادة سعة المطارات الاستيعابية تسير وفق المخطط لها، وتهدف إلى القفز بسعة المطارات المصرية إلى 75 مليون راكب، وهو ما يمهد لنمو الحركة السياحية بشكل كبير.
وأضاف "كمال" أن هذه السعة تفوق أعداد الركاب المتوقعة
حتى عام 2020، والتى من المتوقع أن تصل إلى 55 مليون راكب.
الجدير بالذكر أن المبنى الجديد تبلغ مساحة 92 ألف متر مسطح، ويحتوى على ثلاثة أدوار منها دور للسفر ودور للوصول ودور للخدمات، وتبلغ سعته الاستيعابية 7,5 مليون راكب سنويًا، ومزود بــ72 كاونتر لإنهاء إجراءات السفر، و20 بوابة مغادرة، ومنطقة أسواق حرة، وباستكمال هذا المبنى ترتفع سعة المطار الكلية إلى 13 مليون راكب سنويًا، بالإضافة إلى إنشاء ممر جديد للطائرات يصل طوله إلى 4 كليومترات وعرضه 75 مترًا ليستقبل الطائرات العملاقة، بتكلفة قدرها 486 مليون جنيه، وكذلك إنشاء حقل جوى على مساحة 425 الف متر مسطح، يحتوى على 16 موقعًا جديدًا للطائرات، منها 2 موقع للطائرات العملاقة؛ ليصبح عدد المواقع بمطار الغردقة 52 موقعًا بالمطار.
تبلغ التكلفة الإجمالية للمبنى والحقل الجوى 2,3 مليار جنيه بالتمويل الذاتى دون تجميل ميزانية الدولة أى أعباء.

أهم الاخبار