رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. وزير النقل يفتتح أعمال تطوير ميناء الإسكندرية

المحـافظـات

السبت, 08 مارس 2014 12:38
صور.. وزير النقل يفتتح أعمال تطوير ميناء الإسكندريةجانب من الافتتاح
الإسكندرية - أميرة عوض:

افتتح الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل اليوم السبت، المنطقة الأولى بميناء الإسكندرية وذلك قبل انعقاد المجلس الأعلى للموانئ الذى لم ينعقد منذ عام كامل.

وأكد وزير النقل بأن أهميه تطوير المنطقة الأولى تنبع من كون ميناء الإسكندرية من الموانئ الهامة الذى يمر عبره سنوياً 60 % من حركة التجارة الخارجية هذا بالإضافة إلى الموقع الاستراتيجى المميز للميناء.

وأن تكلفة المشروع تبلغ 28 مليون جنيه،

كما شملت عملية التطوير الأرصفة البحرية؛ حيث تم إنشاء رصيف ستائر لوحية بطول 114 مترًا، وبه المستلزمات من حامية مطاطية "فنادر" وحلقات ومدافع رباط وسلالم بحارى وتم إعادة تأهيل الأرصفة أرقام (1 -2 – 3 و4) بأطوال حوالى 500 متر وعمق تصميمى 5 أمتار.

وأضاف الدميرى أنه تم إنشاء الساحة خلف الرصيف المنشأ

من الستائر اللوحية بمسطح حوالى 4 آلاف متر مربع، وإعادة تأهيل الساحات حول الحوض الجاف بمسطح 9 آلاف متر مربع، كما تم رفع كفاءة وتأهيل عربة القزق الميكانيكى وإعادة تأهيل الأسوار الحالية المحيطة بمساحة القزق والحوض الجاف حيث تم معالجة تسرب المياه إلى الحوض الجاف وتم إنشاء غرفة لعدد 2 محول كهرباء بطاقة كلية قدرها 2 ميجا وات، كما تم تجديد أعمال شبكات المياه العذبة ومياه الحريق والصرف الصحى وشبكة الكهرباء بضغطها المتوسط والمنخفض وشبكة الإنارة والتليفونات؛ بالإضافة إلى شبكة المعلومات.

 

أهم الاخبار