رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إطلاق منظومة جديدة لجمع القمامة بالسيدة والخليفة

المحـافظـات

السبت, 08 مارس 2014 12:35
إطلاق منظومة جديدة لجمع القمامة بالسيدة والخليفةجلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة
كتب - سامى الطراوى:

شهد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة اليوم انطلاق منظومة العمل الجديدة بأحياء السيدة زينب والخليفة التى تستهدف الجمع السكنى للقمامة والمخلفات من المنازل ونقلها إلى محطات المناولة أو المقالب العامة مباشرة من خلال متعهدى الجمع السكنى طبقاً للعقود الجديدة التى تنص على تقسيم الحى إلى مربعات يتولى كل مربع متعهد يقوم بتخصيص عامل لكل 300 وحدة سكنية وعدد سيارة لكل 800 وحدة.

وسيتم من خلال تلك المنظومة الجمع يومياً من المنازل والمحال التجارية ما يسهم فى عدم إلقاء المخلفات بالشوارع ويمكن رفع الصناديق، على أن تقوم هيئة النظافة بمسئولية نظافة الشوارع وكنسها وغسلها ومراقبة عمل المتعهدين مع رؤساء الأحياء المعنية.
وأكد سعيد أن التجربة الجديدة سوف تتم فى ستة أحياء بالمنطقة الجنوبية، هى: السيدة زينب والخليفة والمقطم ومصر القديمة والبساتين ودار السلام،

وتم بدء العمل اليوم بحيين وسيتم تقييمهما يومياً لمدة أسبوع، ثم يليهما باقى الأحياء تباعاً، على أن يتم تعميمها على أحياء القاهرة كافة، والهدف منها هو أن يتم الجمع من المنزل مباشرة من خلال توزيع أكياس سوداء لتجميع المخلفات العضوية، وأكياس خضراء لباقى المخلفات الجافة، ما يستلزم ضرورة إسهام المواطن وتوعيته فى الفرز من المنبع، ويقوم المتعهدون بتجميع المخلفات ونقلها إلى المقالب العامة، أو محطات المناولة، وتقوم هيئة النظافة بتوفير حاويات متحركة بكل حى سعة 18 طناً كنقاط مناولة للإسهام فى تجميع المخلفات بها ونقلها إلى المقالب مباشرة تيسيراً على المتعهدين، ويتم اختيار أماكن مناسبة لها لا تؤثر على الحركة المرورية.
وأكد المحافظ على المتعهدين بضرورة توحيد الزى فى كل حى وعليه شعار الشركة والحى الذى يعمل به مع توفير بطاقة تعارف مع كل جامع قمامة، كما يقوم كل متعهد بلصق منشور على كل عقار محدد به كيفية التعامل وموعد الجمع وأرقام تليفونات للاتصال به فى حالة عدم حضور جامع القمامة.
من جانبه، أشار المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة إلى أنه تم تقسيم حى السيدة زينب إلى 9 مربعات، يتولى كل مربع منها متعهد، وتعيين270  عاملاً بالحى لتغطية 85 ألف وحدة ويقوم على خدمتها 103 سيارات.
أما حى الخليفة فتم تقسيمه إلى 8 مربعات يخدمها 250 عاملاً و95 سيارة لتغطية  70ألف وحدة سكنية وتجارية بالحى، ويتم تحديد المواعيد مع السكان وأصحاب المحال للتجميع منهم مباشرة.
شهد الاحتفال اللواء ياسين طاهر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعادل عباس رئيس حى الخليفة، وحسام الدين رأفت رئيس حى السيدة زينب، وم. حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ومتعهدو القمامة بالحيين الذين أكدوا للمحافظ إصرارهم على نجاح التجربة لتكون نموذجاً لأحياء القاهرة كافة.

أهم الاخبار