رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العدوى يتفقد المعهد الأزهرى ومدينة الطلبة ببنها

المحـافظـات

السبت, 08 مارس 2014 11:53
العدوى يتفقد المعهد الأزهرى ومدينة الطلبة ببنهاوزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي
وكالات

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوى، رسالة طمأنة للأسرة المصرية، نفى وجود أى تفشيات وبائية لفيروس الإنفلونزا الموسمية "ايه اتش وان إن وان" ، مؤكداً أن الفيروس بدأ فى الانحسار، وأن الحفاظ على صحة المصريين عموماً أمانة فى أعناق جميع المسئولين.

وطالب وزير الصحة - خلال جولته التفقدية اليوم السبت، بالمعهد الأزهرى للبنين والمدينة الجامعية ومستشفى الجامعة ببنها - الآباء والأمهات بعدم الإحجام عن إرسال أبنائهم للمدارس والجامعات، لافتاً

إلى وجود خطة وقائية وعلاجية وإجراءات مشددة لمكافحة العدوى تم وضعها وتنفيذها قبل بدء الفصل الدراسى الثانى، كما تم توزيع منشورات بها إرشادات للوقاية من الفيروس، إضافة إلى وجود عيادة وغرفة للعزل بكل مدرسة.
ووجه الوزير بتنظيم ندوات تثقيفية للمواطنين والطلبة للتوعية بفيروس الإنفلونزا، مشدداً على ضرورة اتباع نظم مكافحة العدوى وسرعة الإبلاغ عن أية حالات إصابة بالإنفلونزا الموسمية
واتباع الإجراءات الوقائية السليمة.
وتفقد الوزير فصول المعهد وتحدث مع الطلبة للوقوف على مدى وعيهم بإجراءات الوقاية من الإنفلونزا، كما تفقد غرفة عزل الطلبة المصابين وإجراءات تحويلهم للمستشفيات وحمامات المعهد.
كما قام وزير الصحة بزيارة مستشفى جامعة بنها وتفقد غرف العناية المركزة والطوارئ، وأنهى جولته بزيارة المدينة الجامعية للتأكد من سلامة تشغيل المطبخ وغرف الطعام.
واختتم وزير الصحة جولته بتوجيه وكيل الوزارة بالقليوبية بالمرور المستمر على المدارس والجامعات وعمل حملات توعيه للطلاب، والمرور على مطابخ المدينة الجامعية وأخذ عينات من الأغذية وخزانات المياه لتحليلها بالمعامل المركزية للتأكد من وصول غذاء وماء آمنين للطلبة.

أهم الاخبار