رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. افتتاح أعمال تطوير مستشفى الميرى بالإسكندرية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح اللواء حسين رمزي سكرتير عام محافظة الإسكندرية نائبًا عن المحافظ اللواء طارق مهدي اليوم الثلاثاء أعمال تطوير مستشفى الميري التابعة لمستشفيات كلية الطب بجامعة الإسكندرية.


حضر الافتتاح الدكتور أسامة إبراهيم رئيس الجامعة والدكتور أشرف سعد جلال عميد كلية الطب وجميع رؤساء الأقسام بالكلية .

وتفقد رمزي وحدة العناية المركزة لجراحة قلب الأطفال المكونة من 5 أسرة مجهزة بالكامل من جهاز تنفس صناعي ومونيتور وأجهزة صدمات كهربائية وأجهزة تحاليل غازات الدم ، وتعد هذه الوحدة هي الأولي من نوعها في المحافظة والمحافظات المجاورة لها التي تمكن من إجراء عمليات القلب المفتوح من سن الولادة حتى سن 18 سنة.

كما افتتح أعمال تطوير وحدة العناية المركزة لجراحات قلب الكبار فوق 18 سنة والمحتاجين إلى عمليات الشريان التاجي وتغيير صمامات القلب والعيوب

الخلقية في القلب ، بعد تجديد جميع الإنشائات الخاصة بها وتغيير جيع الأسرة بأخرى حديثة مجهزة بمونيتور وأجهزة تنفس صناعي ، كما تم تطوير 4 حجرات لعمليات القلب المفتوح وتزويدها بماكينة قلب مفتوح وأجهزة تخدير حديثة بالإضافة إلى العديد من الأجهزة المساعدة.

وتم افتتاح معمل قسم الباثولوجي الإكلينيكي ويشمل معمل للكشف عن سرطان الدم للأطفال والبالغين ويعمل بشكل آلي لـ 1000 عينة في الساعة ومعمل الميكروبيولوجي الذي يكشف عن الأمراض البكتيرية والفيروسية وتم تجهيزه بأحدث الأساليب والأجهزة العلمية .