رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منع الأحاديث السياسية والتظاهرات بمدارس الإسكندرية

المحـافظـات

الثلاثاء, 04 مارس 2014 10:34
منع الأحاديث السياسية والتظاهرات بمدارس الإسكندرية
كتبت - شيرين طاهر

حذر وكيل وزارة التربية والتعليم محسن زمارة جميع  مديرى المدارس والمدرسين من اختلاط الأمور السياسية بالمناهج التعليمية، مشدداً على ضرورة عدم مناقشة الطلاب فى أى أمور سياسية داخل الفصول استعداداً للترم الدراسى المقرر يوم الأحد المقبل.

وأصدرت المديرية منشوراً تم توزيعه على جميع المدارس وإدارات التربية والتعليم بمنع الحديث فى السياسة ومنع خروج أى طالب أو طالبة

فى تظاهرات داخل المدرسة أو أمام أبواب المدرسة.
وطالب "زمارة" من خلال المنشور بضرورة توخى الحذر وأخذ الاحتياطات الأمنية اللازمة داخل المدارس وعدم دخول أولياء الأمور خلال اليوم الدراسى إلا للضرورة القصوى، وإغلاق أبواب المدارس من الداخل، والإبلاغ عن أى تظاهرات أو أعمال عنف وبلطجة أمام المدارس.
وأكد المنشور على ضرورة الالتفات لحالة الإصابة بفيروس الإنفلونزا الموسمية أو فيروس كورونا أو انفلونزا الخنازير والحمى الشوكية، مع وضع تعليمات واضحة بالمدارس عن هذه الأمراض، وضرورة عزل أى حالات مرضية، والتهوية الجيدة للفصول. والالتزام بالمناهج الدراسية والمقررات التى تم حذفها بالترم الثانى، وعدم الإثقال على كاهل الطلبة في كتب خارجية وغيرها.
الجدير بالذكر أن مليوناً و200 ألف طالب بالإسكندرية يستأنفون الدراسة الأحد المقبل وسط مخاوف من مظاهرات الإخوان وأمراض أنفلونزا الموسمية وكورنا والخنازير والحمى الشوكية.


 

أهم الاخبار