رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة حول تمكين المرأة بالمنيا

المحـافظـات

الأحد, 02 مارس 2014 09:17
ندوة حول تمكين المرأة بالمنيا
كتب- أشرف كمال:

قالت اليوم تريزة سمير،  عضوة بالهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي: إن الإعلام المصرى والعربى يرسخ صورة سيئة للمرأة، ويحددها فى كونها ضعيفة، وسلبية، ولابد أن تعتمد على الرجل فى كل شيء،  وأن شغلها الشاغل ينصب على إعداد الطعام، والاهتمام بموضوعات الموضة والجمال.

وأوضحت سمير، خلال ندوة حول "تمكين المرأة والعدالة الاجتماعية" والتى عقدتها أمانة المرأة بالحزب

المصرى الديمقراطى الاجتماعى، بالتعاون مع مؤسسة قضايا المرأة، أن هناك أبحاثا اهتمت بدراسة دور الإعلام وقضايا المرأة، مؤكدة على أهمية تحويل الصورة السلبية التى يرسخها الإعلام إلى صورة إيجابية، وتناول نماذج من المرأة المصرية الناجحة فى مجالات الطب والهندسة والمحاماة والسياسة والاقتصاد وغيرها

وأكدت تريزة أهمية تناول خطاب نسوى قوى، للتواصل مع الإعلام، لتحقيق العدالة الغائبة، وإنصاف دور المرأة فى جميع مجالات الحياة.

ومن جانبها قالت سميرة الجزار أمينة المرأة بالقاهرة: إن هناك علاقة وثيقة بين العدالة الاجتماعية التى نطالب بها وقضايا تمكين المرأة، مؤكدة على دور الدولة فى الدفع بالمرأة من خلال إجراءات وطرق مختلفة تؤدى إلى العدالة والتمكين.
وأكدت نجلاء قطب، المحامية، أنه على الدولة سن التشريعات المختلفة التى تضمن وجود تمثيل عادل للمرأة فى جميع المواقع القيادية فى الدولة.

 

أهم الاخبار