رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القليوبية يقرر تمثيل منتدى الشباب الاقتصادى

المحـافظـات

الأحد, 23 فبراير 2014 12:14
محافظ القليوبية يقرر تمثيل منتدى الشباب الاقتصادىمحمد عبدالظاهر محافظ القليوبية
وكالات:

قررالمهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية، تمثيل منتدى الشباب الاقتصادى بالمحافظة فى المجلس الاستشارى للمحافظة والذى تم تشكيله مؤخرا بمشاركة القوى السياسية والائتلافات الوطنية وممثلى الشباب.

شمل القرار تمثيل المنتدى بالمجلس ممثلا عن الشباب والمساهمة فى نقل صورة حقيقية للمحافظ عن المشاكل التى يعانى منها المواطن وتقديم المشورة والحلول فى الموضوعات التى تهم المواطنين وتمس حياتهم اليومية.
فى سياق متصل، تقدم المنتدى بمشروع ودراسة جديدة لتمكين الشباب اقتصاديا بعيدا عن التعيينات الحكومية، حيث تقوم الدراسة على إنشاء كيان جديد تحت مسمى "الهيئة العليا للشباب" من خلال دمج مراكز الشباب وقصور الثقافة ومراكز التدريب التحويلى والتعليمى التابعة لوزارتى الإسكان والصناعة فى هيئة موحدة تقوم بعمل إحصائية لخريجى الجامعات وتؤهلم لسوق العمل من خلال

مشاركة المجتمع المدنى لتوعية الشباب وتسهيل عملية التدريب.
من جانبه، أكد حلمى عبدالشافى رئيس المنتدى أن المشروع تم تقديمه أيضا لرئاسة الجمهورية والوزارات المختصة بالحكومة .. مشيرا إلى أن الهدف من المقترح الجديد هو تأهيل الشباب اقتصاديا وتمكينهم من خلال المشروعات الصغيرة فى غضون 5 سنوات كخطوة للتاهيل لمشاركتهم بفاعلية فى العمل السياسى.
وأوضح أن المقترح يتضمن إنشاء مناطق صناعية بالمحافظات لاستيعاب الشباب بعد تدريبه فى مجال صناعة السيارات والإليكترونيات وإقامة المشروعات الصغيرة المختلفة.