رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المنوفية تشكل لجنة دائمة لرعاية شئون المعاقين

المحـافظـات

الأحد, 23 فبراير 2014 11:23
المنوفية تشكل لجنة دائمة لرعاية شئون المعاقين
كتب- عاشور حمدى:

عقد الأستاذ مصطفى بيومى، سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية اجتماعا بشأن إعداد بروتوكول بين المحافظة ومديرية الشئون الاجتماعية لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة

بالمحافظة، وذلك بحضور مدير مديرية الشئون الاجتماعية ومدير عام الجمعيات ومدير ادارة التاهيل الاجتماعى بالشئون الاجتماعية، وعدد من أعضاء المجلس القومى لشئون الإعاقة.
تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة دائمة لرعاية شئون المعاق، برئاسة مدير الصناعات الحرفية بالمحافظة، وعضوية إدارة التأهيل الاجتماعى بالشئون الاجتماعية  ومدير عام خدمة المواطنين، وعضو من المجلس القومى لشئون الإعاقة ووكيل ادرة الحسابات .
وأشار سكرتير عام مساعد المحافظة إلى أن مهام هذه اللجنة تتلخص فى مراجعة وفحص كافة الأبحاث الاجتماعية لعدد 300  معاق والتى تم الصرف لهم فعلا لمعرفة مدى مصداقيتها حتى يتم تحديد المستحق الفعلى للصرف، وأضاف أنه يتم توزيع المستحقين على أقرب جمعيات لمقر سكنهم وفى حالة عدم توافر جمعية قريبة لمحل سكنهم يتم اخطارهم بالصرف من مديرية الشئون الاجتماعية مع تحديد ميعاد الصرف.
وأوضح مصطفى بيومى أنه يتم إرسال شهادة التاهيل الخاصة بكل معاق لعرضه

على اللجنة الطبية بالتأمين الصحى لتحديد نسبة العجز الفعلى، ومدى مقدرته على العمل من عدمه، ويتم الإعلان فى الجمعيات بمعرفة الشئون الاجتماعية عن فرص العمل المناسبة لعمل كل معاق بالنسبة للقادرين على العمل.
وتقوم الشئون الاجتماعية بعمل مؤتمر بالتنسيق مع الصندوق الاجتماعى لتحديد اليات صرف القرض وتذليل العقبات للحصول على القرض المناسب طبقا لظروف كل معاق، وقد حددت اللجنة موعد للانتهاء من كافة البحوث الاجتماعية فى موعد 15/3/2014 حتى  يتم تفعيل قرارات اللجنة.
أكد الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يمكن رعاية المستحقين من أصحاب الاحتياجات الخاصة باعتباره حق أساسى من حقوقهم يكفله لهم الدولة والقانون.
 

أهم الاخبار