رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مناطق صناعية جديدة بحوش عيسى ورشيد

المحـافظـات

الأربعاء, 19 فبراير 2014 18:27
مناطق صناعية جديدة بحوش عيسى ورشيد
البحيرة - نصر اللقانى :

أعلن اللواء دكتورمصطفى هدهود محافظ البحيرة  عن إنشاء منطقة صناعية جديدة على مساحة 200 فدان بمنطقة الطرانة تستوعب من 250 إلى 300 قطعة لإنشاء مصانع جديدة عليها كما أنه تم تعيين مدير وهيكل تنظيمى لإدارة المنطقة لتعمل بأسلوب اللامركزية وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الجادين بالإضافة إلى إنشاء مدينة للحرفيين على مساحة 14 فدان بجوار وحدة المرور أمام قرية فرهاش بحوش عيسى مشيرا إلى أنه جارى اتخاذ الإجرءات اللازمة لترخيص منطقة صناعية ثالثة برشيد على مساحة 200 فدان ومنطقة رابعة بمركز ادكو بجوار مصنع تدوير القمامة على

مساحة 180 فدان.

جاء ذلك خلال زيارته  لقرية فرهاش ومنطقة الطرانة  ومحطة إنتاج السلالات الداجنة بمركز ومدينة حوش عيسى حيث وجه بسرعة الانتهاء من إجراءات التخصيص لمساحة 625 مترا من إجمالى مساحة 1330 مترا موقع محطة الميكنة الزراعية بقرية فرهاش لإقامة محطة رفع صرف صحى عليها وقيام هيئة الأبنية التعليمية بالبحيرة ببحث إمكانية إقامة مدرسة للتعليم الفنى على مساحة 16 ألف متر كانت مخصصة لإقامة مدرسة ثانوى عليها بقرية فرهاش.
كما وجه هدهود بسرعة الانتهاء من رصف وإنارة طريق فرهاش – الطرانة بطول 1 كم وعرض 7,5 م لخدمة المنطقة الصناعية , وكذا رصف وإنارة الطرق المحيطة بمنطقة الطرانة بتكلفة 2 مليون و700 ألف جنيه.

وأكد المحافظ على إتخاذ الإجراءات اللازمة لإقامة مصتع تدوير القمامة على مساحة 20 فدان بمنطقة الطرانة تستوعب 3 خطوط باعتمادات 45 مليون جنية مع انشاء عمارتين سكنيتين لادارة المنطقة الصناعية ولسكن العمال. 

وطالب هدهود  رؤساء المدن بحصر الأراضى الفضاء أملاك الدولة بنطاق كل مركز وقرية لانشاء مشاريع متخصصة صغيرة عليها طبقا لمقومات كل قرية.

وتشكيل لجنة من المحافظة ومجلس مدينة حوش عيسى لحصر الأراضى الفضاء ملك الدولة خارج عقود إيجار محطات التسمين والسلالات الداجنة بفرهاش لبحث إقامة مشاريع استثمارية عليها.

 

أهم الاخبار