رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء مركز طوارئ بقنا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور عباس منصور؛ رئيس جامعة جنوب الوادي، عن إنشاء مركز متكامل للطوارئ بالمستشفى الجامعي بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لخدمة المرضى بإقليم جنوب الصعيد خلال المرحلة القادمة .

واكد رئيس الجامعة على أهمية إقامة ورش العمل الطبية بالمستشفى الجامعي للاستفادة من خبرات المتخصصين سواء كانوا اجانب أو مصريين لما تمثله تلك الزيارات من دعم للمستشفى الجامعي وتساهم في خلق آليات لتبادل الخبرات المختلفة.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح ورشة عمل الإشعة التخصصية التداخلية بالمستشفى الجامعي الجديد بحضور الدكتور سيزار ماسا سالوزو استشاري الأشعة التشخيصية والتداخلية بإيطاليا والذي سيقوم في إطار ورشة العمل بإجراء حالات إشعة تداخلية في علاج الكبد وعلاج تصلب شرايين الأطراف السفلية.

واشار رئيس الجامعة إلى أن هناك اتفاقية تم عقدها بين الجامعة ومديرية الصحة بقنا تقضى باستقبال الحالات الطارئة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفى الجامعي الامر الذى سيساهم في تخفيف المعاناة عن المرضى وذويهم وطالب منصور بوضع خطة مستقبلية تلبى احتياجات المستشفيات الجامعية بأقسامها المختلفة مشددا على تقديم كافة أوجه العلاج والخدمة الصحية اللازمة للمرضى.

واعرب الدكتور سيزار ماسا سالوزو استشاري الأشعة التشخيصية والتداخلية بإيطاليا عن سعادته بحفاوة الاستقبال داخل الجامعة واشار الى ان الاشعة التداخلية تستخدم في مجال الكثير من الامراض والاورام مثل اورام الكبد عن طريق فتح تحت الجلد وقسطرة تدخل في الشريان المغذى للورم يتم خلالها حقن كميات صغيرة من الكيميائي .

واضاف الدكتور مصطفى شرقاوى رئيس قسم الاشعة بالمستشفى الجامعي أن هذه الورشة يتم من خلالها إجراء 4 عمليات بالأشعة التداخلية لحل مشاكل الاوعية الدموية والقنوات المرارية .

وأضاف الدكتور احمد ابو اليسر وكيل كلية الطب أن الاشعة التداخلية تعتبر تخصصا دقيقا يدخل الخدمة لأول مرة بمستشفى قنا الجامعي وهو طفرة طبية تخدم مرضى الصعيد في مختلف الامراض الحميدة والاورام الطبي منها والجراحي .