رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حبس 21 إخوانيًا 15 يومًا بحوزتهم كاميرات مراقبة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمر المستشار محمد صلاح محامى عام أول نيابات شرق الكلية بالإسكندرية بحبس موظف بإحدى الهيئات الحكومية، و20 شخصًا ينتمون لجماعة الإخوان 15 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامهم بحيازة أجهزة بث فضائى وكاميرات مراقبة للأماكن الحيوية بالمحافظة ومطبوعات ومنشورات بمواعيد تنظيم الإخوان.

كان اللواء أمين عز الدين مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من العميد إبراهيم عبد العاطى مأمور قسم شرطة المنتزه أول يفيد بأنه رصدت المتابعة الأمنية قيام بعض أنصار جماعة الإخوان الإرهابية بتنظيم عدد من مسيرات فى شرق وغرب ‏المدينة مرددين هتافات معادية للقوات المسلحة و‏الشرطة، وتحث على العنف ضد أجهزة الدولة حاملين منشورات بها علامات ‏رابعة ودعوات للعنف ضد أجهزة الدولة.
وقاموا بتعطيل للحركة المرورية والمواصلات، وتدخلت القوات المشتركة فى الأقوال ‏الأمنية وتمكنت من تفريق تلك المسيرات.
تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على محمد خضر 45 سنة موظف أثناء قيامه بقيادة

سيارته الملاكى وبداخلها بث تليفزيونى ارسال واستقبال، وتسجيل لعدد 11 قناة فضائية موالية لتنظيم الإخوان الإرهابى، ويستخدم فى البحث عن ترددات الأجهزة اللاسلكية الخاصة بالجهات الأمنية والتقاط الإرشاد الخاصة بها وجهاز آخر لتقوية الارشادات والترددات.
وتم ضبط20 آخرين من المشاركين فى ‏تلك المسيرات وبحوزتهم كمية من الأقنعة الواقية من الغاز وكمية من المنشورات المناهضة للقوات المسلحة والشرطة، والتى تدعو إلى العنف ضد مؤسسات الدولة، كما تم ضبط بحوزة أحدهم جهاز بث فضائى مباشر أثناء استقلاله سيارة, وتم رصدها من قبل غرفة المراقبة بالكاميرات خلال تواجدها بإحدى تلك المسيرات.