رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لبيب: مليارا جنيه لمكافحة البطالة بالمحافظات

المحـافظـات

السبت, 15 فبراير 2014 17:05
لبيب: مليارا جنيه لمكافحة البطالة بالمحافظاتاللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتبت - أمانى سلامة

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أنه تم إعداد نماذج للمشروعات الصغيرة في كافة المجالات الاقتصادية مثل مجال البتروكيماويات والمجالات الصناعية والزراعية، وتحديد تكلفة تنفيذ كل مشروع ودراسة الجدوي المبسطة له،

والإطار المؤسسي والقانوني الصحيح لكل مشروع وبما يتناسب مع طبيعة كل محافظة والموارد الطبيعية المتوفرة فيها وبما يساعد في مواجهة الفقر والبطالة خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء عادل لبيب ود. مختار جمعة وزير الأوقاف و د. أشرف العربى وزير التخطيط، اليوم، ( السبت 15/2/2014 ) و بحضور د. فاروق العقدة، رئيس صندوق دعم اقتصاد مصر، و د. علي جمعة، رئيس جمعية مصر الخير، وممثلين من البنك المركزي والبنوك المصرية والعديد من الخبراء والمستثمرين ورجال

الأعمال ... وتابع الاجتماع آليات تنفيذ مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة في جميع المحافظات والبرنامج الزمني للتنفيذ وأدوار الجهات المشاركة في التنفيذ.
وأكد لبيب أنه سيتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه المشروعات والذي يقدر بـ 2 مليار جنيه كدفعة أولي لافتاً إلي تضافر جميع أجهزة الدولة لإنجاح هذا المشروع والإسراع بتنفيذ مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة في جميع المحافظات والذي يهدف إلي إتاحة مليون فرصة عمل سنوياً بهدف القضاء علي البطالة تماماً خلال 10 سنوات، لافتاً إلي أنه سيتم إنشاء كيان مركزي للإشراف علي المبادرة لكن التنفيذ سيتم لامركزياً في جميع المحافظات وتحت اشراف المحافظين، وقال إنه سيتم
التجهيز لتنفيذ 1000 مشروع صغير في كل محافظة من المحافظات الـ 27 لتوفير 27 ألف فرصة عمل كمرحلة أولي وبما يتناسب مع موارد كل منها، وسيتم إتاحة التمويل اللازم لهذه المشروعات وتدريب الشباب عليها وإعداد الإطار المؤسسي لها.
وسيتم إشراك المجتمع المدني في تنفيذ المبادرة وإدارتها وسيشكل التدريب جانباً هاماً من جوانب المشروع , حيث سيتم من خلال حضانات للتدريب في كافة مجالات المشروعات الصغيرة يتم إنشاؤها في المحافظات بالإضافة إلي قيام القطاع الخاص بعمليات التدريب.
ولفت لبيب الانتباه إلي أن المبادرة تهدف إلي توفير فرص عمل للشباب في جميع المحافظات وتحقيق الاستغلال الأمثل للطاقات البشرية من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والتي تلعب دوراً كبيراً في تحريك عجلة الاقتصاد وباعتبارها مغذياً رئيسياً لصناعات أخري وبمقدورها استيعاب نسبة كبيرة من معدلات البطالة..مؤكداً اتباع المبادرة طرقاً غير تقليدية إدارياً وفنياً وتمويلياً وتسويقياً بما يدفع عجلة التنمية في جميع المحافظات خاصة القري والنجوع والكفور المحرومة من الخدمات.
 

أهم الاخبار