رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صندوق التمويل العقارى ينفذ1500وحدة سكنية لأهالى السويس

المحـافظـات

الخميس, 13 فبراير 2014 09:46
صندوق التمويل العقارى ينفذ1500وحدة سكنية لأهالى السويس
كتب - سامي الطراوي:

وقعت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقارى، واللواء العربى أحمد يوسف السروى، محافظ السويس، بروتوكولًا يقوم بموجبه الصندوق ببناء 1500 وحدة سكنية بمدينة السويس على الأراضى التى تخصصها المحافظة للصندوق مجانًا، لإقامة تلك الوحدات عليها.

وذلك كمرحلة أولى قابلة للزيادة، وسيقوم الصندوق ببيع تلك الوحدات بنظام التمويل العقارى مع تقديم دعم نقدى يتراوح بين 10 آلاف و25 ألف جنيه حسب مستوى دخل المستفيد.
وأشارت رئيس مجلس إدارة الصندوق إلى أن الصندوق سيكون مسئولًا عن التعاقد مع إحدى الجهات التى ستكون مسئولة عن تنفيذ

كل الالتزامات الإدارية والمحاسبية والقانونية والفنية والاستشارية لبناء الوحدات السكنية موضوع هذا البروتوكول، بما قى ذلك إجراءات الطرح والترسية والتنفيذ والإشراف عليه، وسيتولى الصندوق أيضًا توفير التمويل اللازم لبناء الوحدات السكنية والتى ستدفع للمقاولين الذين ستسند إليهم أعمال بناء الوحدات السكنية، بالإضافة إلى قيام الصندوق ببيع الوحدات السكنية موضوع هذا الاتفاق لمنخفضى الدخل من مواطنى المحافظة بنظام التمويل العقارى .
وأكدت مى عبدالحميد أن صندوق التمويل العقارى سيقدم دعمًا لمشتريى الوحدات بعد إجراء الاستعلام
عنهم وفقًا للنظام المتبع بالصندوق، ويتراوح الدعم المقدم بين عشرة آلاف وخمسة وعشرين الف جنيه لكل مشتر استوفى استحقاق الدعم وطبقًا لدخله والقواعد المعمول بها لدى الصندوق، ويخصص المبلغ المقدم إما لدعم جزء من الأقساط الشهرية المستحقة على المشترين أو لدعم الأقساط الشهرية، وكذا دعم جزء من مقدم ثمن الوحدة وذلك للمشترين الأقل دخلًا من مستحقى دعم الأقساط الشهرية.
وأضافت أن المحافظة ستتولى تلقى طلبات الراغبين فى تملك الوحدات والحصول على الدعم المقدم من صندوق التمويل العقارى، إضافة إلى إطلاعهم على شروط منح الدعم بحسب القواعد المعمول بها، كما تلتزم محافظة السويس بموافاة الصندوق بأسماء المتقدمين وبما يفيد موافقة المتقدمين على قيام الصندوق بالتحرى عنهم للتثبت من استيفائهم شروط الحصول على الدعم.


 

أهم الاخبار