رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القناة تنظم قافلة طبية بقرى سيناء المحرومة

القافلة الطبية بقرية
القافلة الطبية بقرية الكرامة بشمال سيناء

نظمت جامعة قناة السويس قافلة طبية  بقرية الكرامة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء والتى تأتى ضمن سلسلة الزيارات الطبية التى ينظمها قطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع بالجامعة لمحافظات القناة وسيناء.

وضمت القافلة عدد من التحصصات الطبية منها الباطنة والاطفال والعظام والجراحة وطب الاسرة والنساء والتوليد وشهدت اقبالا كبيرا من اهالى القرية والقرى المجاورة وتم تقديم العلاج للمرضى بالمجان .    

وقال الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة ان الجامعة حريصة على استمرار تنظيم القوافل رغم الظروف الصعبة المحيطة بنا ايمانا منا بأهمية غرز روح العمل لدى الجميع وان العمل هو السبيل الوحيد للخروج بالامة  من محنتها وهذا ما تقوم به القوافل الطبية من دور هام وفعال فى تحقيق هذا الهدف .

واضاف الدكتور كمال شاروبيم ان هذه القافلة كانت بمثابة تحد كبير لنا فبرغم المخاوف التى تحيط بالزيارة الا ان لدينا اصرر على الذهاب الى محافظة شمال سيناء والتعاون مع اهلها والاقبال الشديد الذى شاهدته القافلة يعد نجاح وتوصيل الرسالة المطلوبة وان الحياة الجامعية علمية وعملية تسير داخل وخارج اسوار الجامعة فى امن وامان وتلاحم دائم بين الجامعة وافراد المجتمع خاصة اهالى وابناء اقليم القناة وسيناء
واكد عدلى محمود اليمانى رئيس مركز ومدينة بئر العبد على امتنانه لادارة جامعة القناة وتعاونها الدائم والمستمر لمحافظة شمال سيناء وبالتحديد مركز ومدينة

بئر العبد حيث ان هذه الزيارة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة للمنطقة ويتم خلاها تقديم خدمة طبية لاهالى القرية على اعلى مستوى من الجودة والمهنية .. واضاف مرزوق رزيق سالم رئيس قرية الكرامة والتى يبلغ تعداد سكاها نحو5 الاف نسمة وتعد زراعة الزيتون والنخيل واسماك بحيرة البردويل .

وقال ان اقرية  الكرامة ليس بها وحدة صحية وان التعاون مع الجامعة يتيح الفرصة لعلاج اهالى القرية والحصول على الخدمات الصحية عن طريق الكشف على المرضى وتقديم العلاج والادوية بالمجان وهذا الاقبال يأتى نتيجة نجاح القافلة السابقة حيث كان لها اثر كبير بين القرى المجاورة لقرية الكرامة
واشاد الدكتور عبد العزيز محمد سالم مدير الادارة الصحية بشمال سيناء بالجهود التى تبذلها الجامعة للتعاون مع المحافظة خاصة فى مجال لصحة والبيئة وتنظيم العديد من الزيارات الميدانية للقوافل الطبية وارسال اطباء على اعلى مستوى .