رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدير أمن دمياط لـ"الوفد":

150 جنيهاً "إيجار الطفل " في مظاهرات الإخوان

المحـافظـات

الأربعاء, 12 فبراير 2014 07:14
150 جنيهاً إيجار الطفل  في مظاهرات الإخوان
دمياط - عبده خليل:

شهدت محافظة دمياط عدداً من الحوادث العنيفة وانتشرت بشكل مخيف الحوادث الإرهابية وفقا لبلاغات سجلت بمديرية أمن دمياط والتى بلغت نحو أكثر من عشر عمليات إرهابية مسلحة ضد عناصر عسكرية وشرطية ومواقع حيوية بها.

هذا بالإضافة إلى إحباط عدد مماثل من العمليات الإرهابية قبل وقوعها بساعات ومنذ تصاعد الاضطرابات الأمنية بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي وبعدها تحولت المحافظة إلي ملعب خلفي للعمليات الإرهابية واستخدام الأطفال كدروع بشرية في الاشتباكات مع الشرطة بالإضافة إلي تصنيع القنابل البدائية التى تستخدم فى تلك العمليات.. «الوفد» التقت مع اللواء أبو بكر الحديدي مساعد الوزير مدير امن دمياط والذي كشف العديد من الأسرار فى هذا الحوار.
< ما الدلائل التي أدت إلي الكشف عن المجرمين والإرهابيين قبل ارتكابهم لجرائم تجاه المنشآت الشرطية والعسكرية بالمحافظة؟
- يد الغدر ليس لها مبدأ أو دين ونحن نعتمد في عملنا علي المعلومات التي تأتي الينا من المواطنين الشرفاء وأنا من خلال هذا اللقاء أناشد كل أهالي دمياط ان يمدونا بأي معلومات تتوافر لديهم ويوجد عدد من بعض أفراد وضباط الشرطة لديهم انتماءات لجماعة الإخوان ولا نخشى منهم أحداً، ومازالت هناك عناصر تقوم باستهداف الشرطة نرصدهم ونرصد تحركاتهم.
< هناك اتهامات إخوانية بأننا نستعين بالبلطجية لتفرقة المتظاهرين وإيذائهم ما حقيقة ذلك؟
- مواطنو دمياط أصبحوا لا يتحملون إرهاب الجماعة، ويريدون أن

تدار عجلة العمل ولدينا قواتنا القادرة علي التصدي لتلك التظاهرات والإرهاب الأسود على أيدى تلك الجماعات، ولكن هناك كثيراً من الأهالى يتدخلون بسبب عنف هؤلاء الإرهابيين فى قتل كثير من المواطنين، مثلما حدث في الأسابيع الماضية بمدينة دمياط الجديدة.
< هل هناك جهات بعينها تحرض الأطفال علي إحداث الشغب والعنف اللذين شهدتها دمياط الأسابيع الماضية؟
- بالفعل فقد كشفت معلومات الأجهزة الأمنية عن العديد من الجمعيات الخيرية التابعة للإرهابية والتي كانت تدفع لأطفال الشوارع الكثير من الأموال مقابل قيامهم بأحداث الشغب والاشتباك مع قوات الشرطة ويوجد المئات من أطفال الشوارع يحصل كل طفل علي 150 جنيهاً في كل مسيرة.
< هل هناك خلايا تكفيرية بدمياط وكيف تعاملتم مع الإرهابية في ضبط القنابل بدائية الصنع؟
- بالفعل سجلت مديرية أمن دمياط أكثر من عشرة بلاغات للجماعة التكفيرية وجميع البلاغات صحيحة 100% حيث تم ضبط أكثر من 10 أعضاء من الخلية التكفيرية بمدينة كفر البطيخ وكان زعيمهم يدعي نجيب عبد الفتاح عبده إسماعيل زعيم التنظيم حيث كان والده أحد مؤسسي الجماعة التكفيرية وحكم علي والده بالإعدام شنقا مع سيد قطب عام 1966 حيث كانوا ينوون استهداف
دور العبادة ومحال الأقباط والمنشآت الشرطة والدوريات الأمنية وتم ضبط الخلية قبل تنفيذ العمليات الإرهابية بست ساعات وأيضا تم ضبط تكفيري عائد من سوريا للتنفيذ إعمال إرهابية بدمياط ويدعي محمد عبد  إبراهيم  أبو العنين من العناصر التكفيرية الخطرة بدمياط لقيامة بالتمويل والتحريض والاشتراك في تنظيم التظاهرات المناهضة ضد الجيش والشرطة وتم ضبط المتهم عائد من سوريا بعد مشاركته في الحرب ضد النظام السوري...
أما بخصوص القنابل بدائية الصنع فقد تم ضبط عبد الفتاح عبد الفتاح عبده الشامي «26 سنة» ينتمي للجماعة الإرهابية داخل ورشة نجارة بجوار مبني نجدة دمياط بقسم أول دمياط وبحوزته مجموعة كبيرة من القنابل بدائية الصنع لاستخدامها في مسيرات الإرهابية واستهداف المنشآت الشرطية كما تم ضبط شخص آخر يدعي قدري شوقي السيد أحمد «24 سنة» ينتمي للإرهابية وبحوزته كمية كبيرة من القنابل بدائية الصنع وأثناء مشاهدته للقوات الأمن قام بإلقاء قنبلة لكن عناية الله فوق كل شيء حيث انفجرت القنبلة في وجهة وأصابته بإصابات بالغة الخطورة
< كيف تتم العلاقة بين الشرطة والمواطن؟
- العلاقة بين الشرطة والمواطن.. علاقة تبادلية وهي معادلة فرد شرطة يؤدي عملة لحماية مواطن يلاقي احتراماً وتقديراً وتعاوناً من جانب المواطن هذا ما نريده وأقول إننا في خدمة كافة المواطنين ومستعدون للتضحية بدمائنا مقابل هؤلاء المواطنين الشرفاء.
< وأخيرا رسالة إلي شعب دمياط الكريم؟
- نحن توعدنا وتعاهدنا وطالما التزم كل طرف بوعده وعهده فنحن أمامكم نتقدم الصفوف في تحقيق رسالة الأمن، فنحن نبذل كل جهد ونضحي بدمائنا في تحقيق الأمن الكامل لكم، إلي أن يعود المجتمع صافياً من الأحقاد والتخريب وتعود حالة الأمن والاستقرار بدلا من 70% إلي 100% حفظ الله مصر وشعبها وأنعم عليها بالأمن والأمان.
 

أهم الاخبار