رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة حول المشاركة فى الحياة السياسة بشبين الكوم

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم ندوة توعوية صباح اليوم الثلاثاء بمقر المركز بالتعاون مع مركز الرسالة للإعلام للتوعية بدور الأفراد فى المشاركة فى الحياة السياسية واختيار من يمثلهم فى الانتخابات القادمة ومعايير اختيار الرئيس القادم .

حضر الندوة أمينة التلاوى رئيس مركز النيل وسليمان القلشى المدير التنفيذى بمركز الرسالة ولفيف من القيادات التعليمية والزراعة ورعاية الشباب كما تواجد عدد كبير من السيدات ممثلات للمرأة.
وتحدث القلشى عن أهمية المشاركة السياسية خاصا بعد ثورة 25 يناير و30 يونيو وحدوث تغيرات فى الحياة السياسية وإسقاط نظامين  للحكم والـتأهب للدخول  لمرحلة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
وأشاد القلشى بدور المرأة فى المشاركة السياسية وظهر ذلك فى خروجها للمشاركة فى ثورتى 25 يناير و30

يونيو والخروج للاستفتاء على الدستور فى يناير الماضى متحدثا عن الزعماء الذين دعو إلى ضرورة المشاركة السياسية والذى كان على رأسهم الزعيم الراحل مصطفى كامل من خلال الخطب السياسية واستخدام الكلمة لتغذية الروح وإحساس المواطن البسيط بأهميته والتأكيد على حقوقه  وعلى هذا المنوال جاء الرئيس الراحل عبدالناصر حيث استخدم سحر الكلمة لجذب جميع قطاعات الشعب المصرى والعربى نحوه وأن للفرد حق الاختيار والمشاركة وهذا ما جعله يحظى بثقة شعبية كبيرة .