رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"هى شريك فى صنع القرار" لدعم المرأة بالغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأ مركز سيدا وللديمقراطية وحقوق الإنسان، بالاشتراك مع الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات، حملتهما القومية لدعم مشاركة المرأة بعنوان (هي شريك فى صنع القرار )، والتى تقوم على زيارات ميدانية لكافة القري والنجوع للتأكيد على دور المرأة في المشاركة، في إدارة الشأن العام.

وأكدت صفاء علي مديرة مركز سيدا وبالقاهرة أن الجولة ستبدأ غدًا بمحافظة الغربية، بإقامة ورشة عمل في الفترة من 11 - 12 فبراير 2014 بالوحدة المحلية القروية بقرية "محلة مرحوم "، وتستهدف الورشة عدد 25 سيدة للعمل على تغيير نظرة المجتمع للمرأة كشريك في إدارة الشأن العام دون الاعتماد، على أن يكون لها كوته محددة قانونا، وخاصة بعد المواد التي تم وضعها في الدستور المصري 2014.
ويلتقي مركز سيداو للديمقراطية وحقوق الإنسان والجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات بعدد من قيادات المحافظة لعمل ورشة عمل مصغرة، للخروج بتوصيات للعمل بها على تمكين المرأة في الأحزاب و المحليات و غيرها من أماكن اتخاذ القرار.

جدير بالذكر أن الحملة كانت قد انتهت من تدريب 25 إعلاميًا وصحفي في ست محافظات هي ( بني سويف – المنيا – الإسماعيلية – الغربية – الدقهلية – دمياط ) على دور الإعلام في دعم وتناول قضايا المرأة.