رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"وفاء مصر" تنظم قافلة طبية لعيون أسوان

المحـافظـات

الجمعة, 07 فبراير 2014 10:03
وفاء مصر تنظم قافلة طبية لعيون أسوان
كتب – محمد عادل

واصلت مؤسسة وفاء مصر دورها فى دعم حملات إجراء الجراحات عبر مختلف ربوع مصر، وذلك فى إطار حملتها الخاصة للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات العامة.

قامت مؤسسة وفاء مصر التابعة للبنك العربى الإفريقى الدولى بالتعاون مع مؤسسة النور المغربى الخيرية بإجراء 150 جراحة مياه بيضاء، والتى تعد سببًا رئيسيًا لفقدان البصر إذا تم إهمالها، لمرضى العيون فى مستشفى رمد أسوان العام.
ووفرت المؤسسة 10 معدات جراحية لإجراء جراحات العيون للمرضى، سيتم ترك

5 معدات منها للمستشفى وسيتم تدريب أطقم العاملين هناك من أطباء وأطباء تخدير وتمريض وذلك بالتعاون مع مؤسسة النور المغربى الخيرية كى يتمكنوا من إجراء الجراحات بالكم والكيف الملائمين للمرضى دون الاحتياج لخبرات وأطباء من القاهرة.
قال حسن عبد الله، رئيس مجلس امناء مؤسسة وفاء مصر "إن مؤسسة وفاء مصر تحرص على المساهمة فى تحسين الخدمة الطبية للمرضى المصريين
من خلال التعاون مع المستشفيات الحكومية خاصة فى صعيد مصر مشيرا إلى ان الصعيد يحتاج تكاتف جميع المؤسسات حتى نقضى على قوائم الانتظار بالمستشفيات العامة لما لها من جوانب انسانية ملحة".
وأضاف الدكتور عبد الله محمود، مدير مستشفى الرمد بأسوان أن هذا أول تعاون  للمستشفى مع مؤسسات المجتمع المدنى مطالبًا بمزيد من التعاون لخدمة جنوب مصر
يذكر أن المرحلة الأولى انتهت والتى استهدفت إجراء ما يقرب من 150 عملية جراحية على مدار الأسبوع الماضي، وتنطلق المرحلة الثانية قريبًا لتشمل إجراء 150 جراحة أخرى عملية مياه بيضاء لأهالى أسوان والقرى والنجوع المحيطة بها.

أهم الاخبار