رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التجار يستغلون قرار رفع أسعار السجائر بالسويس

المحـافظـات

الأربعاء, 05 فبراير 2014 13:53
التجار يستغلون قرار رفع أسعار السجائر بالسويسأحمد جلال وزير المالية
السويس - عبدالله ضيف:

قام اصحاب المحلات والاكشاك التجارية بالسويس برفع اسعار بيع السجائر المحلية والمستوردة عن اسعار البيع الرسمية المحدد البيع بها لجمهور المستهلكين ردا من التجار على قرار الدكتور أحمد جلال وزير المالية, بتحديد أسعار بيع السجائر المحلية والمستوردة على تجار الجملة والتجزئة لتوفير 1.5 مليار جنيه. لحساب الضريبة العامة على المبيعات‏.‏

وبالرغم من ان قرار وزير المالية اكد عدم المساس بأسعار بيع السجائر لجمهور المستهلكين, الا ان تجار الجملة والتجزئة بالسويس سارعوا بتحميل ضرائب وزارة المالية التى قررتها عليهم, على جمهور المستهلكين, وقاموا ببيع علب السجائر الكليوباترا, والجولدن, والبلومونت, والفلوريدا, والنيولايتس, بمبلغ 7 جنيهات للمستهلك, بدلا من سعر وزارة المالية الرسمى البالغ 25.

6 جنيه, وبيع علب سجائر السوبر ستار, والكليوباترا البوكس, والستايل, بمبلغ 7.5 جنيه, بدلا من 7 جنيهات. وبيع علب سجائر المارلبورو, والمريت, بمبلغ 18 جنيها, بدلا من 17 جنيها وبيع ال ام بمبلغ 13جنيها, بدلا من 12جنيها, والنيكست بمبلغ 12.5 جنيه, بدلا من 11.5جنيه, والبارليمنت المستوردة بمبلغ 20 جنيها, بدلا من 19 جنيها, والكنت بمبلغ 18 جنيها, بدلا من 17 جنيها, والروثمان بمبلغ 13 جنيها, بدلا من 12 جنيها.
واكد حسين على مدير فرع الشركة الشرقية للدخان بالسويس أنه التزم ببيع السجائر لتجار الجملة والتجزئة وفق اسعار
الجملة المحددة فى قرار وزير المالية بناء على منشور رسمى تسلمه فرع الشركة بالسويس وبدون اى مساس بسعر البيع للمستهلك, الا ان تجار الجملة والتجزئة سارعوا برفع اسعار السجائر على جمهور المستهلكين بمعرفتهم.
واكد مصدر مسئول فى مديرية التموين بالسويس, عجز الرقابة التموينية بالمديرية عن التصدى لمافيا رفع اسعار بيع السجائر المحلية والمستوردة على جمهور المستهلكين, نتيجة ضعف قدرتها فى ظل وجود 7 مفتشين تموين فقط بالمديرية منهم 5 مفتشين منوط بهم القيام بالحملات التموينية بالسويس, وهو ما يعجزون عن القيام به بصورة مثالية لقلة عددهم وعدم مرافقة الشرطة لهم لحمايتهم, ويفضلون قصر حملاتهم التموينية المتواضعة على بعض المخابز البلدية بالسويس, واكد أن نفس المشكلة تعانى منها مباحث التموين بالسويس, بدعوى انشغال الشرطة بمتابعة اى اعمال شغب وارهاب من اتباع الاخوان وهو ما استغله جميع الخارجين عن القانون للتمادى فى اجرامهم.


 

أهم الاخبار