رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة جديدة بإنفلونزا الخنازير فى حميات شبين الكوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر طبى بمستشفى حميات شبين الكوم بالمنوفية ظهور حالة إصابة جديدة بفيروس الإنفلونزا الموسمية ” AH1N1″ ويعرف باسم إنفلونزا الخنازير بالمستشفى ويدعى مجدى رضوان مقيم بمدينة بركة السبع مشيرا إلى أن المصاب تم سحب عينة له واتضحت إيجابيتها وتم عزله ليسجل الحالة الرابعة داخل المحافظة رسميا.

ومن جانبها قالت الدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن هناك عددًا من حالات الاشتباه يتم حجزهم بمستشفات الحميات شبين الكوم ومنوف رافضة الافصاح عن أعداد حالات الاشتباه طبقا لتعليمات وزارة الصحة.
وأكدت أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة فيروس إنفلونزا الخنازير حيث تم عقد اجتماع لجميع مديرى المستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التعليم والجامعى

والتأمين الصحى وجراحة اليوم بأشمون والنوعية الحميات والصدر.
وأضاف سرور أنه تم توزيع إجراء مكافحة العدوى عن طريق عمل بروتوكول لتوفير العلاج بالمستشفى والإرشادات الطبية للمرض والتأكيد على توفير مستلزمات مكافحة ألعدوى والمطهرات والمنظفات والأدوية ومصل التاميفلو والتنسيق بين المستشفيات لنقل المرض فى حالة الاحتياج للرعاية المركزة.

كما تم تشكيل لجنه المتابعة والتقييم للإنفلونزا على مستوى المديرية لمتابعة ما سبق والمرور على المستشفيات وجميع وتحليل البيانات للتصدى للفيروس بشتى الطرق.