عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 أشهر مهلة لتجار سوق الجملة بـ6 أكتوبر لسداد الأقساط

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

وافق مجلس إدارة الجهاز التنفيذى لسوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، على مد المهلة للتجار للسداد مقابل حق الانتفاع للوحدات البيعية وتحويل الوحدات إلى تمليك لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، حسب التزام التاجر بسداد الأقساط المقررة.

وقال المحافظ - فى تصريحات صحفية له اليوم،الأربعاء، عقب الاجتماع- "إنه يستفيد من القرار 285 وحدة بيعية منها 165 وحدة تم مد المهلة لها 6 أشهر لسدادهم أكثر من 50% من قيمة الأقساط، فيما تم مد المهلة لـ120 وحدة لمدة 3 أشهر لسداد أقل من 50% من قيمة الأقساط، وفى حالة التزامهم بالسداد يتم مد المهلة لهم 3 أشهر أخرى، مشيرًا إلى أن إجمالى الوحدات المخصصة كحق انتفاع 454 وحدة، منها 68 وحدة التزمت بالجدولة وسددت كامل المستحقات".
وقرر المحافظ خلال الاجتماع، الذى حضره اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبا المحافظ، ومحمد الشيخ السكرتير العام، تخصيص وحدتين بالسوق ليكونا مقرا لمزاولة نشاط الجمعية التعاونية الاستهلاكية لبيع الخضروات الفاكهة بالتجزئة بسعر الجملة.
وقال اللواء محمد سامى عبد الرحيم، رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة، "إن المجلس وافق على طرح 22 وحدة بيعية شاغرة فى مزاد علنى خلال الشهور المقبلة، وتتراوح مساحة هذه الوحدات ما بين 144 : 180 م، وتم اختيارها وفقا لزيادة الطلب عليها وتحقيق أعلى عائد مادى من بيعها، وذلك فى إطار زيادة إيرادات السوق".
وأضاف أنه تم طرح عدد من مشروعات التطوير بالسوق باستثمارات 8 ملايين جنيه، تشمل مشروع إحلال وتجديد شبكة المياه العمومية وتركيب محول كهربائى لمحطة المعالجة، إضافة إلى استكمال إنشاء عنبر المبيت لأفراد الصيانة، كما تم تكليف المكاتب الاستشارية المتخصصة لإعداد مستندات الطرح لعدد آخر من المشروعات بتكاليف 24 مليون جنيه.