رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مد مهلة سداد مقابل حق الانتفاع 6 أشهر بـ"جملة أكتوبر"

المحـافظـات

الأربعاء, 29 يناير 2014 10:05
مد مهلة سداد مقابل حق الانتفاع 6 أشهر بـجملة أكتوبرجانب من الاجتماع
كتب - رضا سلامة:

وافق مجلس إدارة الجهاز التنفيذى لسوق الجملة للخضر والفاكهة بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة على مد المهلة للتجار لسداد مقابل حق الانتفاع للوحدات البيعية وتحويل الوحدات إلى تمليك لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر حسب التزام التاجر بسداد الأقساط المقررة.

وكان مجلس الإدارة قد ناقش فى اجتماعه أمس برئاسة الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة طلب التجار مد المهلة والتى تنتهى منتصف فبراير المقبل بالتحديد يوم 16 من الشهر حتى يتمكنوا من سداد باقى الأقساط المقررة عليهم.
وقال المحافظ فى تصريحات صحفية له عقب الاجتماع إنه يستفيد من القرار 285 وحدة بيعية منها

165 وحدة تم مد المهلة لهم 6 أشهر لسدادهم أكثر من 50% من قيمة الأقساط فيما تم مد المهلة لـ120وحدة لمدة 3 أشهر لسدادهم أقل من 50 % من قيمة الأقساط وفى حالة إلتزامهم بالسداد يتم مد المهلة لهم 3 أشهر أخرى مشيرًا إلى أن إجمالى الوحدات المخصصة كحق انتفاع 454 وحدة منهم 68 وحدة إلتزاموا بالجدولة وسددوا كامل المستحقات.
وقرر الدكتور على عبدالرحمن خلال الاجتماع الذى حضره اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى نائبا المحافظ ومحمد الشيخ السكرتير
العام تخصيص وحدتين بالسوق ليكونا مقرًا لمزاولة نشاط الجمعية التعاونية الاستهلاكية لبيع الخضروات الفاكهة بالتجزئة بسعر الجملة.
وقال اللواء محمد سامى عبدالرحيم رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجمله إن المجلس وافق على طرح 22 وحدة بيعية شاغرة فى مزاد علنى خلال الشهور المقبلة وتتراوح مساحة هذه الوحدات ما بين 144 : 180 م وتم اختيارها وفقًا لزيادة الطلب عليها وتحقيق أعلى عائد مادى من بيعها وذلك فى إطار زيادة إيرادات السوق.
وأضاف أنه تم طرح عدد من مشروعات التطوير بالسوق باستثمارات 8 ملايين جنيه تشمل مشروع إحلال وتجديد شبكة المياه العمومية وتركيب محول كهربائى لمحطة المعالجة إضافة إلى استكمال إنشاء عنبر المبيت لأفراد الصيانة.
كما تم تكليف المكاتب الاستشارية المتخصصة لإعداد مستندات الطرح لعدد آخر من المشروعات بتكاليف 24 مليون جنيه.

أهم الاخبار