رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجامعة جنوب الوادى

افتتاح لقاء القمة لكليات التربية الرياضية

المحـافظـات

الاثنين, 27 يناير 2014 14:04
افتتاح لقاء القمة لكليات التربية الرياضية
كتب - أمير الصراف

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، بقنا، لقاء القمة لكليات التربية الرياضية بالجامعات المصرية والذى تستضيفه الجامعة فى الفترة من 26 إلى 30 يناير الجاري.


قال رئيس الجامعة "إن إقامة مثل هذا اللقاء يعد رسالة واضحة للعالم أن مصر بخير وأن شبابها قادرون على مواجهة التحديات التى تواجه الوطن".

ونقل رئيس الجامعة تحيات الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى لشباب كليات التربية الرياضية المشاركون فى هذا اللقاء، وأشاد رئيس الجامعة بطلاب كليات التربية الرياضية المشاركين فى هذا اللقاء الذين يقدمون دائمًا نموذجًا للإلتزام والجديد فى الأنشطة الطلابية.

  وأشاد الدكتور حفنى إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بإقامة هذا العرس الرياضى والذى يأتى مع إحتفالات مصر بثورة يناير المجيدة وقدم التحية لشباب مصر العظيم ولرجال الشرطة والقوات المسلحة الذين يضحوا بأنفسهم من أجل الوطن وأكد أن حرص الوزير ورئيس الجامعة على إقامة هذا اللقاء رغم الظروف والتحديات يعد رسالة بأن أرض الجنوب دائمًا هى مهد الحضارة وحصن الأمان دائمًا.
ووجه الدكتور محمد صبحى حسانين النائب الأول لرئيس الإتحاد الرياضى المصرى للجامعات

الشكر لجامعة جنوب الوادى على استضافة هذ اللقاء والذى يرسم لوحة فنية رائعة لشباب مصر المتواجد فى جنوب الوادى لأنهم الشباب الواعد مشيرًا إلى أن إقامة هذا العرس يأتى للمشاركة فى احتفالات مصر بثورة يناير المجيدة .
وأكد الدكتور أحمد كمال نصارى عميد كلية التربية الرياضية أن إقامة هذا اللقاء القمى على أرض جامعة جنوب الوادى يعد فرصة حقيقية لتلاقى شباب الجامعات لزيادة أواصر التعاون والصداقة بين طلاب كلية التربية الرياضية وتنمية روح التعاون والتنافس الشريف بين طلاب هذه الكليات وقدم الشكر لطلاب كلية التربية الرياضية بقنا على مشاركتهم الفعالة فى كل التجمعات الرياضية على أرض جامعة جنوب الوادى.
وقدم الدكتور نادر محمد شلبى عميد كلية التربية الرياضية بالعريش فى كلمته التى ألقاها نيابة عن عمداء كليات التربية الرياضية التحية على أرواح شهداء مصر الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن تعيش مصر وأكد أن إصرار الإتحاد الرياضى وجامعة جنوب الوادى على
إقامة هذا اللقاء فى هذه الظروف حتى يتاح لشباب الجامعات مشاركة مصر فى احتفالات ثورة يناير وإقرار الدستور الجديد ورسالة للعالم أن جنوب الوادى أرض البطولات والأصالة والصمود يعم عليها الأمان.
وأعرب الدكتور محمود سيد عبد الصادق منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة عن تقديره للإتحاد الرياضى على إقامة هذا التجمع بجامعة جنوب الوادى الذى يهدف إلى التأكيد على أواصر الصداقة والتلاقى والتنافس الشريف بين طلاب الكليات فى كافة الأنشطة الرياضية التى تقام خلال التجمع الرياضى وأيضًا التعرف على الأماكن السياحية والأثرية بقنا والأقصر من خلال اليوم السياحى الذى يقام ضمن فعاليات اللقاء القمى هذا وقد بدأت الإفتتاحية بطابور لعرض الكليات المشاركة وهى كلية التربية الرياضية بأسيوط والمنيا والأزهر والعريش وقناة السويس والإسكندرية وسوهاج وبنى سويف وبور سعيد وحلوان بالإضافة إلى جنوب الوادى ثم قدمت منطقة قنا للكارتية عرضًا رائعًا فى فنون الكارتيه المختلفة وقدمت فرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة قنا عرضًا فنيًا يعبر عن التراث فى الصعيد مثل عرض التنورة والذى تم تقديمه رافعين خلاله علم مصر ثم المزمار البلدى ولعبة التحطيب .

حضر الإفتتاح الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حامد محمد القنواتى نائب رئيس جامعة الزقازيق وعمداء كليات التربية بالجامعات المصرية وعمداء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة جنوب الوادى .
 

أهم الاخبار