عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجدد الاشتباكات بين أهالى السويس والإخوان

بوابة الوفد الإلكترونية

تجددت، عصر اليوم، الاشتباكات بين أهالى السويس وقوات الشرطة والجيش من جانب وشراذم من بلطجية ومليشيات الإخوان من جانب آخر, عند منطقة القمائن بجوار منطقة مقابر الأربعين القديمة.

وفرت المليشيات الإخوانية التى لا يتجاوز عددها حوالى 300 مسلحين بالأسلحة النارية والخرطوش والشماريخ والباراشوت, وقامت القوات المشتركة بمواصلة مطاردتهم مع الأهالى فى الشوارع والحوارى الجانبية, فى الوقت الذى احتشد فية مئات المواطنين بالسويس فى ميدان الأربعين لتحية الجيش والشرطة وهم يرفعون أعلام مصر ويهتفون الشعب يريد إعدام الإخوان, وكانت قوات الشرطة قد ألقت القبض خلال المواجهات الأولى مع مليشيات الإخوان عقب صلاة الجمعة على 23 عنصرًا إخوانيًا منهم المدعو الشيخ أحمد البهنساوى, أمام وخطيب مسجد الشهيد حمزة بن

عبدالمطلب بضواحى السويس, والذى تجمع فى ساحته بلطجية ومليشيات الإخوان, لقيامه بإلقاء خطبة جمعة نارية على الإخوان هاجم فيها الجيش والشرطة واتهمهم بالظلم.

وقام بتهييج بلطجية ومليشيات الإخوان والمسلحين والذين لم يكن ينقصهم التحريض, وعثر مع خطيب المسجد وباقى المقبوض عليهم على كميات كبيرة من الشماريخ والبارشوت, وأحيلوا للنيابة وتولت التحقيق.
وبلغ عدد المصابين من جراء عدوان الإخوان حوالى 16 مصابًا بعضهم من جراء عدوان الإخوان والباقين أصيبوا باختناقات من جراء قنابل الغاز.