رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الإسكندرية: مد إجازة نصف العام لـ20 فبراير

بوابة الوفد الإلكترونية

وافق مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم فى اجتماعه، اليوم، على مد إجازة نصف العام لطلاب الجامعة حتى 20 فبراير، على أن تستأنف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى فى 22 فبراير، وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات .

وأوصى المجلس بالانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول وإعلان النتائج للطلاب قبل منتصف مارس .

كما وافق المجلس على عقد امتحانات مركز التعليم المفتوح ـ جامعة القاهرة فى الفترة من 26 يناير حتى 11 فبراير بمقر كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسكندرية؛ وذلك فى إطار اتفاقية الشراكة بين الجامعتين .
وقدم المجلس الشكر للدكتور شيرين عباس حلمى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فاركو للأدوية لتبرعه بمبلغ مليون جنيه لشراء أجهزة التنفس الصناعى بقسم المخ والأعصاب بكلية الطب .
وناقش الاستعدادات للاحتفال بعيد العلم ويوم الوفاء لأعضاء هيئة التدريس خلال شهر

مايو، كما وافق المجلس على إقامة يوم الوفاء للعاملين الذين أنهوا مدة خدمتهم تقديراً لما قدموه من جهد وعطاء من أجل رفعة وتقدم الجامعة.

ووافق المجلس على مذكرات التفاهم للتعاون العلمى بين جامعة الإسكندرية وجامعات ووترلوو بكندا وبلير باسكال بفرنسا، وهانكوك للدراسات الأجنبية بكوريا، ومدرسة الفنون بمقاطعة أكس إن بروفانس بفرنسا، والشئون الصحية بمحافظة القنفذة بالسعودية .
كما وافق المجلس على ترقية وتعيين 42 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، كما وافق على منح 58 درجة دكتوراه، و 73 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة .