لإزالة العبارات المسيئة

حملة لتنظيف وتجميل الكليات بجامعة الإسكندرية

المحـافظـات

الأربعاء, 22 يناير 2014 16:51
حملة لتنظيف وتجميل الكليات بجامعة الإسكندرية
الإسكندرية – أميرة عوض

أعلن مجلس جامعة الإسكندرية فى اجتماعه برئاسة الدكتور أسامة إبراهيم رئيس الجامعة عن بدء مبادرة الجامعة لإطلاق حملة تنظيف وتجميل الكليات، وإزالة العبارات المسيئة من على جدرانها خلال أجازة نصف العام،

وذلك بمشاركة طلاب الجامعة لتشجيعهم على عودة شعورهم بالانتماء إلى جامعتهم العريقة وحرصهم على الحفاظ على المظهر اللائق بالمكان الذى يتلقون العلم فيه، كما دعا طلاب الجامعة للمشاركة فى مبادرة "علشانك يا بلدى نبدأ من جديد" والتى أطلقتها اللجنة القومية للأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى وذلك خلال أجازة نصف العام .
ووافق المجلس على مد أجازة نصف العام لطلاب

الجامعة حتى 20 فبراير على أن تستأنف الدراسة بالفصل الدراسى الثانى فى 22 فبراير وفقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات .

وأوصى المجلس بالانتهاء من أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول، وإعلان النتائج للطلاب قبل منتصف مارس .
ووافق المجلس على عقد امتحانات مركز التعليم المفتوح ـ جامعة القاهرة فى الفترة من 26 يناير حتى 11 فبراير بمقر كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسكندرية وذلك فى إطار اتفاقية الشراكة بين الجامعتين.
وقدم المجلس الشكر للدكتور شيرين عباس حلمى رئيس

مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فاركو للأدوية لتبرعه بمبلغ مليون جنيه لشراء أجهزة التنفس الصناعى بقسم المخ والأعصاب بكلية الطب، وناقش المجلس الاستعدادات للاحتفال بعيد العلم ويوم الوفاء لأعضاء هيئة التدريس خلال شهر مايو، كما وافق المجلس على إقامة يوم الوفاء للعاملين الذين أنهوا مدة خدمتهم تقديراً لما قدموه من جهد وعطاء من أجل رفعة وتقدم الجامعـة.
ووافق المجلس، على مذكرات التفاهم للتعاون العلمى بين جامعة الإسكندرية وجامعات، ووترلوو بكندا وبلير باسكال بفرنسا، وهانكوك للدراسات الأجنبية بكوريا، ومدرسة الفنون بمقاطعة أكس إن بروفانس بفرنسا، والشئون الصحية بمحافظة القنفذة بالسعودية.

ووافق المجلس على ترقية وتعيين 42 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، كما وافق على منح 58 درجة دكتوراه، و73 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة.

أهم الاخبار