طوارئ استعدادًا للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير بالقليوبية

المحـافظـات

الأربعاء, 22 يناير 2014 13:45
طوارئ استعدادًا للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير بالقليوبيةاللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية
وكالات

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة القليوبية رفع حالة الطوارئ استعدادا للاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 25 يناير تتضمن تأمين جميع المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة والسجون بالمحافظة بالتعاون مع الجيش وذلك لمواجهة أى شغب أو أعمال تخريبية خلال الاحتفال.

وقال اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية - فى تصريح له اليوم الأربعاء - إن الأجهزة الأمنية قامت بوضع خطة أمنية على مستوى قطاعى المنطقة الجنوبية والشمالية والأقسام الشرطية والسجون العمومية التابعة لهما واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة أية محاولات للمساس بالمنشآت الحيوية أو التعدى على قوات الأمن أو تعطيل المرافق العامة بالمحافظة.
وأشار مدير الأمن إلى أنه تم نشر قوات من الأمن حول مبنى مديرية الأمن وديوان المحافظة والمصالح الحكومية الهامة ومحطات الكهرباء والوقود والبنوك، والدفع بعدد من التشكيلات العسكرية من قوات الأمن المركزى للمشاركة

فى تأمين منطقة سجون أبوزعبل وسجون القناطر الخيرية والمرج بجانب دعم من القوات المسلحة التى انتشرت على مناطق التأمين بالسجون وأمام منطقة المصانع ببنها وقليوب وشبرا الخيمة لمنع وصد أى هجوم محتمل عليها والتعامل معه بقوة وحسم.
وأكد أن هناك تعليمات مشددة بتكثيف التواجد الأمنى حول المباني الأثرية المهمة بالقناطر الخيرية ومنطقة الأهوسة التي تتحكم فى كميات مياه الرى بمحافظات الدلتا بالكامل خوفا من أي أعمال عدوانية في هذه المنطقة ، فضلا عن زيادة أعداد أفراد الخدمات الأمنية المعنية بتأمين دور العبادة والكنائس والمنشآت الحيوية على مستوى المحافظة.
وأضاف "أننا لن نسمح بأي تجاوزات وسيتم التصدى لأي تعطيل للمرافق والمصالح الحكومية والطرق العامة والسريعة بمنتهى الحزم والتعامل الفوري مع أي اعتداءات أو أعمال خارجة على القانون تحاول المساس بأمن الوطن والمواطنين".

 

أهم الاخبار