هدهود: 18 مليون جنيه لمحو الأمية فى البحيرة

المحـافظـات

الاثنين, 20 يناير 2014 17:49
هدهود: 18 مليون جنيه لمحو الأمية فى البحيرة
كتب- نصر اللقاني

صرح  اللواء دكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة أنه جارى التعاقد مع عدد 18جمعية أهلية بواقع جمعية بكل إدارة تعليمية لفتح 80  فصلا لمحو الأمية بتمويل من الصندوق الاجتماعى بقيمة مليون جنيه لكل جمعية.


وأضاف أن خريجى كليات التربية ورياض الأطفال والآداب سيقومون على تلك الفصول، كما تقوم كل جمعية بتقديم حافز شهرى للدارسين المنتظمين بنسبة 70% بالإضافة الى منح أفضل عشرة دارسين متحررين من أميتهم قروضا متناهية الصغر بقيمة 2000 جنيه منحة لا ترد.

جاء ذلك خلال رئاسة هدهود لإجتماع المجلس التنفيذى لمحو الأمية بحضور المهندسة أحلام احمد السيد السكرتير العام ومحمد الصيرة السكرتير العلم المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ومديرى مديريات الخدمات.

وأعلن هدهود عن البدء فى

تنفيذ خطة محو الأمية لعام 2014 بالمحافظة وإعلان هذا العام عام محو الأمية طبقا للخطة الإستراتيجية المعتمدة من المستشار رئيس الجمهورية.

كما وجه خلال الاجتماع رؤساء الوحدات المحلية والقروية بالمتابعة والإشراف المباشر على فصول محو الأمية بالإضافة الى حصر المتسربين من المدارس من خلال لجنة ثلاثية من التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية ومحو الأمية لبحث المشاكل و أسباب التسرب ومعالجتها وقيام الرائدات الريفيات بالشؤون الاجتماعية بحصر الأميين فى 120 قرية على مستوى المحافظة.

وأشار إلى دور العاملين بكافة مديريات الخدمات فى محو أمية المواطنين بأماكن عملهم وكذا مشروع المرأة البحراوية بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة بمحو أمية السيدات بعدد 15 قرية بواقع قرية بكل مركز إدارى.

أهم الاخبار