محافظ أسيوط يناقش تنفيذ مشروع الهضبة الغربية

المحـافظـات

الاثنين, 20 يناير 2014 10:46
محافظ أسيوط يناقش تنفيذ مشروع الهضبة الغربية
أسيوط ـ محمد ممدوح :

قال اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط أن ندرة الأراض المعدة للبناء بأسيوط خاصة مع زيادة عدد السكان الذى وصل إلى 4 ملايين نسمة يؤدى إلى تأكل الرقعة الزراعية وهو ما نحاربه بشدة ونرفض تقنينه ونقوم بحملات دورية على القرى والنجوع لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية..

جاء ذلك خلال اجتماعه بمجموعة من الشركات الاستثمارية العاملة فى مجال التوسع العمرانى لمناقشة أفضل السبل لوضع مشروع الهضبة الغربية والذى يعرف بمشروع الأمل على طريق التنفيذ .
حيث يوفر متنفسًا جديدًا لمدينة أسيوط الحالية وامتداد طبيعى للتوسع العمرانى بحضور سليمان قناوى سكرتير عام محافظة أسيوط ومسئولى الكهرباء والمياه والإسكان والاستثمار والمتابعة الميدانية بالمحافظة.
وأشار حماد إلى أن المحافظة تبنت حلًا جذريًا للمشكلة بدأ بدراسة من جامعة أسيوط لشق طريق بالصحراء الغربية بداية من مطار أسيوط وحتى مدينة أسيوط ليصل الصحراوى الغربى بالشرقى عبر النيل ويوفر حوالى 3743 فدانًا لإنشاء تجمعات عمرانية تستوعب 3 أمثال

سكان مدينة أسيوط الحالية وتعادل 10 أمثال مساحتها الكلية خاصة أنها تبعد مسافة لا تتجاوز 4 كيلومترات عن المدينة بارتفاع يصل إلى حوالى 150 مترًا.

وقال المحافظ حصلنا على معظم الموافقات من الوزارات والهيئات المعنية ونأمل من خلال المشروع أن نوفر 30 ألف فرصة عمل ونمنع انتشار العشوائيات داخل المدن بالمحافظة والحفاظ على الرقعة الزراعية وتوفير مساكن للشباب ويخفض أسعار الإسكان والأراضى بأسيوط ولدعم المناطق الصناعية وخدمة النشاط السياحى.

وأضاف ننتظر أفضل العروض المقدمة والدراسات للبدء فى المشروع الحيوى مشيرًا إلى أن عائدات مشروع الهضبة الغربية أو ما يعرف بمشروع الأمل تتعدى مليارات الجنيهات.

 

أهم الاخبار