رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تثبيت 74 ألف مدرس وبناء 10 آلاف مدرسة ببنى سويف

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

استقبل المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف الدكتورمحمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم حيث تفقد امتحانات الشهادة الإعدادية ببعض مدارس مدينة بنى سويف.

حيث رحب المحافظ بالسيد الوزير فى أول زيارة له للمحافظة، بعد توليه وزارة التعليم وكان فى استقباله اللواء محمد عزت السكرتير العام علاوة على  رمضان عبدالحميد وكيل الوزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد الوزير أن التعليم مشروع قومى وأن تقدم الأمم ورقيها مرهون بنظامها التعليمى، مشيرا إلى الجهود الكبيرة المبذولة لتحسين وضع المعلم باعتباره من  الركائز الأساسية لتطوير التعليم  وأن الدستور الجديد حدد ميزانية التعليم بـ 4 %  كحد أدنى من الدخل القومى وليست الموازنة العامة تزيد حتى تقارب المستويات العالمية من مخصصات التعليم  فى هذه الدول, كما أن استراتيجية الوزارة تستهدف بناء 10 آلاف مدرسة حتى عام 2017م  بدء التنفيذ بـ3 آلاف مدرسة كمرحلة أولى, هذا بالإضافة إلى  تثبيت 74 ألف مدرس على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن هناك جهود ملموسة فى تطوير مناهج التعليم  وتنقيحها من الحشو والتكرار مع التركيز على الكيف وليس الكم  بحيث لن تزيد صفحات الكتاب المدرسى عن 200 صفحة وأن هناك لجنة عليا للمراجعة تضم العديد من الوزرات لتطوير هذه المناهج من الأوقاف والثقافة وأساتذة الجامعة والخبراء والمتخصصين.

وتابع الوزير أن للوزارة استراتيجية فى محو الأمية تستهدف محو أمية  من 3 ملايين إلى 6 ملايين  وذلك حسب معدلات التمويل ومدى الاستجابة وذلك وفق نظام جديد يقضى على التلاعب من خلال استخدام الرقم القومى لمنع قيام أى فرد بالامتحان أكثر من مرة. 

عقب ذلك توجه المحافظ يرافقة الوزير لتفقد

لجان امتحانات الصف الثالث الاعدادى بمدرستى الشروق التجريبية وبنى سويف الإعدادية الجديدة شرق النيل و اطمئنا على سير الامتحانات حيث يؤدى الطلبة الامتحان فى مادتى الدراسات الاجتماعية فى الفترة الاولى والهندسة فى الفترة الثانية حسث  شدد المحافظ على توفير الهدوء للطلبة واقتصر دخول اللجان على المحافظ والوزير فقط  لتوفير الجو المناسب للطلبة لأداء الامتحان.

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الثالث الإعدادى بدأت السبت الماضى وتنتهى يوم الخميس 23/1/2014م، حيث يؤدى 37014 طالب وطالبة ( 19141 ) بنين , (17873) بنات, الامتحان أمام 250 لجنة على مستوى المحافظة،  وهذا يقوم الآن المحافظ والوزير بافتتاح الملتقى التوظيفى الأول الذى تقيمه مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع برنامج دعم التنافسية المصرية (USAID)، ويشارك فى فعالياته أكثر من 30 شركة ومصنعًا من داخل محافظة بنى سويف وخارجها بحضور (مستر / بل باترسون) مدير المكتب الإقتصادى للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والعديد من ممثلى الشركات وأصحاب المصانع, حيث قامت وحدات التوظيف بالمدارس الفنية بالمحافظة بتوظيف وتوفير فرص عمل لأكثر من 1500 من أبناء المحافظة.