مبعوث أوروبى للإعداد لمؤتمر القمة الأفريقية-الأوروبية

المحـافظـات

الأحد, 19 يناير 2014 07:43
مبعوث أوروبى للإعداد لمؤتمر القمة الأفريقية-الأوروبيةارشيفية
كتبت -سحر ضياء الدين:

يبدأ هانز بيتر شاديك المبعوث الرئاسى الأوروبى زيارة إلى القاهرة اليوم في إطار الاستعدادات لمؤتمر القمة الأفريقية-الأوروبية الرابع الذي سينعقد في بروكسل يومي 2-3 إبريل، 2014.

وتهدف هذه الزيارة للدول الأفريقية إلي التأكيد على مستوى المشاركة في القمة والعمل على إجراء مناقشات بناءة والنتائج المرجوة ونشر المعلومات بشأن القمة للفاعلين الآخرين مثل مجتمع الأعمال.
ويعتزم شاديك مقابلة كبار المسئولين بوزارة الخارجية ووزارة

التعاون الدولي ووزارة الصناعة ووزارة التجارة الخارجية وأعضاء الغرف التجارية المختلفة وممثلي المنظمات الأهلية أثناء زيارته إلى مصر والتي تستمر لمدة يومين.
وينعقد مؤتمر القمة الأفريقية-الأوروبية الرابع، بعد القمم التي عقدت في القاهرة ولشبونة وطرابلس، تحت عنوان "الاستثمار في الشعوب والرخاء والسلام". ومن المتوقع أن تكون القمة خطوة مهمة أخرى
نحو الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا في المجالات الثلاثة التي تم تحديدها حيث تهدف إلى تعميق العلاقات الأوروبية-الأفريقية الحالية واستكمال آفاق الاقتصاد والتطور الواعدين بالمستقبل.

ووصف شادك التحديات العديدة التي تواجه التعاون الأوروبي-الأفريقي بانها التحدي المشترك أمام كل من أفريقيا وأوروبا و تعزيز نمو اقتصادي مستدام والتأكيد على أنه شمولي في خلق فرص عمل وتحسين الشراكة بين القطاعين العام و الخاص و تحسين مناخ الأعمال و تعزيز تطور المشروعات الصغيرة و المتوسطة مع إعطاء اهتمام خاص للمرأة و الشباب."

أهم الاخبار