خطة تطوير شاملة لمدينة أسوان

المحـافظـات

السبت, 18 يناير 2014 17:17
خطة تطوير شاملة لمدينة أسوانمحافظ أسوان مصطفى يسرى
وكالات:

أعلن محافظ أسوان مصطفى يسرى, أن المحافظة بدأت تنفيذ خطة شاملة لتطوير مدينة أسوان لإعادة واجهتها الحضارية باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية في مصر.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ, اليوم السبت للأعمال الجارية بميدان الجيش بمدينة أسوان بطول 2 كم والتي تضم تطوير وتوسعة وتجميل الميدان، وعمل جدارية حضارية على السور الجانبي للطريق من الجهة الشمالية تعكس التراث والفن الأسواني، بجانب تعديل المحاور المرورية.
وأضاف أن أعمال التطوير تشمل أعمال النظافة والرصف

والدهانات وتركيب إشارات ضوئية وأعمدة إنارة، حيث تصل تكلفة هذه الأعمال قرابة 750 ألف جنيه.
ووجه المحافظ, بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير لتخفيف المعاناة عن المواطنين وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة ، مع سرعة دفع معدات النظافة لرفع القمامة والمخلفات بالميدان وشوارعه الجانبية .
. وتفقد المحافظ سيارات النظافة التي تم عمل صيانة لها بجهود واعتمادات الوحدة المحلية لمدينة أسوان وذلك
بموقع الحملة الميكانيكية بمنطقة بركة الدماس والتي تضم 3 سيارات رفع آلي للحاويات كبيرة الحجم حمولتها من 7 إلى 10 أطنان، بإجمالي 25 حاوية، مشيرا إلى وضعها في المناطق السكنية ذات الكثافة الكبيرة لاستيعاب كافة مخلفات القمامة.
ومن جانبه،لفت صابر سند, رئيس مركز ومدينة أسوان, بأن الوحدة المحلية نجحت خلال شهر ديسمبر الماضي في تحصيل 325 ألف جنيه كرسوم للنظافة من مختلف الأنشطة التجارية علي مستوي المدينة، وهي التي ساهمت في استغلال هذه المبالغ لإجراء أعمال الإصلاح والصيانة لمعدات النظافة حيث جاري صيانة 200 صندوق قمامة بالحملة الميكانيكية لمشروع النظافة .
 

أهم الاخبار