حبس 57 إخوانيًا 15 يومًا على ذمة التحقيقات بالفيوم

المحـافظـات

السبت, 18 يناير 2014 13:32
حبس 57 إخوانيًا 15 يومًا على ذمة التحقيقات بالفيومصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

أمرت النيابة العامة بالفيوم، اليوم السبت، بحبس 57 من أعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابى 15 يومًا على ذمة التحقيق، ووجهت لهم تهم قطع الطرق وترويع المواطنين ومحاولة إرهاب الأهالى ومنعهم من التصويت على الدستور والتعدى على القوات وإثارة الشغب.

وكانت قوات الجيش والشرطة قد تمكنت من ضبط المتهمين أثناء عملية الاستفتاء، حيث ألقت القوات القبض على 15 من المتهمين خلال اليوم الأول، و34 تم القبض عليهم فى اليوم الثانى وهم يستقلون 3 سيارات فى طريقهم من قرى مركز يوسف الصديق إلى مدينة إبشواى ومدينة الفيوم لترويع الأهالي.
وضبط بحيازة المتهمين مواد قابلة للاشتعال وكمامات وعصى وشعارات تحرض على العنف وتدعوللكراهية وعلامات لعلامة رابعة، من بين المحبوسين متهم من أعضاء الجماعة مزق ورقة الاقتراع وقذفها فى وجه رئيس لجنة انتخابية بمركز الفيوم وحاول التعدى عليه، وخفير نظامى بسنورس حاول توجيه الناخبين داخل اللجان لتصويت بـ"لا"، واثنين آخرين قاما بتصوير اللجان للترويج بأهداف مغايرة للحقيقة لتضليل المواطنين.
ويواصل فريق من النيابة لليوم الثانى على التوالى الاستماع لأقوال 19 من المتهمين الذين تم القبض عليهم مساء الجمعة أثناء لإثارتهم الشغب والصدام مع قوات الأمن، والتى راح ضحيتها شاب وأصيب خلالها خمسة أشخاص.

أهم الاخبار