عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

46 ألفًا يؤدون امتحانات الإعدادية بالفيوم

امتحانات (صورةأرشيفية)
امتحانات (صورةأرشيفية)

انتظم أكثر من 46 ألف طالب بالمرحلة الإعدادية فى اليوم الأول لامتحانات الإعدادية بالفيوم وقد جاء امتحان اللغة العربية من المنهج وفى مستوى الطلاب.

أكد محمود أبو الغيط وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أثناء مروره على مجمع الحواتم ومدرسة العزب لمتابعة سير الامتحانات أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أى شكاوى من الطلاب وأنه استمع بنفسه إلى الطلاب الذين أعربوا عن سعادتهم بالامتحان الذى جاء من المقرر، مشيرًا إلى أنه أكد على ضرورة توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم.

من جانبه أشار محمد المراكبى مدير عام التعليم العام إلى أن عدد طلاب الشهادة الإعدادية بالفيوم هذا العام يبلغ قرابة 46 ألف طالب يؤدون الامتحانات فى 192 لجنة على مستوى المحافظة تم انتداب 6 آلاف ملاحظ

و192 مراقب أول ومثلهم رؤساء للجان مؤكدا على أن الأمور تسير بصورة جيدة فى الامتحان.

كما بدأ أسامة عزت المكلف بكنترول الصف الثالث الإعدادى عمله بمشاركة عشرات المنتدبين من المعلمين والقيادات التعليمية وأشار رئيس الكنترول إلى أنه تم مراعاة مشاركة قطاع كبير ممن لم يتم مشاركتهم فى الكنترول .

ومن جهة أخرى ابدى العشرات من المدرسين فى إدارة طامية التعليمية استيائهم من عدم قيام الإدارة بتكليفهم بأعمال المراقبة مما أدى إلى وجود عجز فى المراقبين فى لجان الإعدادية بإدارة طامية التعليمية.