ضبط 12 إخوانيًا بمسيرة هاجمت الشرطة بالحجارة

المحـافظـات

الجمعة, 17 يناير 2014 14:20
ضبط 12 إخوانيًا بمسيرة هاجمت الشرطة بالحجارةصورة ارشيفية
القليوبية – صلاح الوكيل

ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية القبض على 12 إخوانيًا بمنطقة أبوزعبل بالخانكة، هاجموا قوات الشرطة خلال مسيرة نظموها بالمخالفة لقانون التظاهر، حيث قاموا بتنظيم مظاهرة حاملين الشماريخ والألعاب النارية

، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم بعد أن رفضوا الاستجابة لنداءات أجهزة الأمن بفض التظاهرة بشكل سلمى، وقذفوا أجهزة الأمن بالحجارة، فاضطرت الرد عليهم بالغاز المسيل للدموع وتفريقهم، ومنعهم من قطع الطريق، ولم تحدث إصابات خلال الاشتباكات التى شهدتها المسيرة.
كان مجموعة من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية قد خرجوا في مسيرة بمنطقة أبوزعبل استجابة لدعوة ما يطلق عليه التحالف الوطنى لدعم الإخوان، تحت شعار "أسبوع التصعيد الثوري".
جابت المسيرة عددًا من الشوارع ورفع المشاركون

إشارات رابعة، وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات تندد بالدستور، مرددين الشعارات المناهضة للجيش والشرطة.

تلقي اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من العقيد احمد الشافعي رئيس فرع البحث الجنائي بالخصوص بمخالفة المسيرة لقانون التظاهر وانتقلت قوات الامن لفضها وعندما حاولت القوات  تفريق المظاهرة لم يمتثل المتظاهرون وهاجموا الشرطة بالحجارة فردت عليهم بالمياه والقنابل المسيلة للدموع وتم تفريقهم.

كما ألقت قوات الأمن القبض علي إخواني قام بإثارة الشغب عقب صلاة الجمعة بقسم ثان شبرا الخيمة موجها الشتائم للجيش والشرطة أمام المارة والمصلين في الشارع؛ حيث تمكن المقدم مصطفي لطفي رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة من ضبطه، وأحيل للنيابة للتحقيق.

 

أهم الاخبار