بالصور.. وفد أمريكى يتفقد لجان الاستفتاء ببورسعيد

المحـافظـات

الأربعاء, 15 يناير 2014 13:07
بالصور.. وفد أمريكى يتفقد لجان الاستفتاء ببورسعيدالاستفتاء علي الدستور
بورسعيد - عبدالرحمن بصلة:

سادت حالة من الهدوء معظم لجان الاستفتاء فى بورسعيد خاصة مع بداية التصويت وفتح اللجان أمام المواطنين للإدلاء بأصواتها وبدأت الأوضاع تتغير مع خروج الموظفين من أعمالهم وزاد الإقبال بعد ذلك خاصة فى لجان الزهور وبورفؤاد.

واستقبل العميد محمد عبد العزيز قائد قوات تأمين بورسعيد مراقبين دوليين من المركز الديمقراطى الأمريكى وتأكد من وجود تصاريح رسمية معهم وسمح لهم بالمرور على المدارس ومراقبة الاستفتاء.
وبلغت نسبة التصويت فى بورسعيد فى اليوم الأول 40% حيث بلغ عدد المصوتون 181 ألفًا و650 ناخبًا وناخبة من أعداد المقيدين البالغ عددهم 453 ألفًا و377 ناخبًا وناخبة .
من ناحية أخرى قام مجموعة من أطباء ومتطوعي فريق التدخل السريع والطوارئ بالهلال الأحمر المصرى ببورسعيد بتغطية شاملة لدوائر الاستفتاء واستعدادات من خلال التواجد والربط بغرفة عمليات الهلال الأحمر لاسلكيا.
وأثارت حملة "شباب يبنى مستقبل وطن" حفيظة العديد من طوائف الشارع البورسعيدى وإعتبروها هو الوجه الآخر لعودة الحزب الوطنى من جديد خاصة مع ملاحظة الكم الهائل من الأموال المنفقة على الحملة وشبابها الذين ظهروا أمام اللجان يرتدون زيا موحدا بصورة مستفزة للجميع خاصة التيارات الشعبية والحركات الثورية والأحزاب.
وواصلت لجنة الوفد ببورسعيد برئاسة نهلة الألفى مراقبة اللجان والمرور على المقرات الانتخابية ورصد أي تجاوزات للأفراد والمجموعات.

أهم الاخبار