تفريق مسيرتين للإخوان فى الدخيلة والمنتزه بالغاز

المحـافظـات

الأربعاء, 15 يناير 2014 12:33
تفريق مسيرتين للإخوان فى الدخيلة والمنتزه بالغازمسيرة ضد الاستفتاء الاسكندرية
كتبت - شيرين طاهر:

فرقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بمنطقة الدخيلة غرب المدينة، كانت تدعو لمقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد، كما فرقت مسيرة للجماعة بمنطقة المنتزه شرق المدينة لخرقها قانون التظاهر.

واستخدمت قوات الأمن المدعومة بقوات من الشرطة العسكرية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يحاولون التوجه إلى عدد من اللجان الانتخابية.
وأكد اللواء ناصر العبد مدير المباحث الجنائية أن القوات فرقت المسيرة لعدم حصولها على تصريح بالتظاهر، مشيرا ًإلى أنه قد تمت السيطرة بشكل كامل على الوضع الأمني

هنا، وتم القبض على 6 من أعضاء الجماعة المشاركين فيها.
وفي سياق متصل، يواصل أهالي الإسكندرية التوافد على لجان التصويت للاستفتاء على الدستور، مع توقعات بزيادة الإقبال مع بداية خروج المواطنين من أعمالهم.
وكانت اللجان بمختلف الدوائر قد فتحت أبوابها منذ الساعة التاسعة حيث لم ترد أي شكاوى إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات من تأخر أي لجنة عن ميعاد فتحها.
وشهدت اللجان الانتخابية تعزيزات أمنية كبيرة من قوات البحرية والجيش
وقوات الشرطة حيث تواصل إغلاق عدد من الطرق المؤدية إلى اللجان من جانب قوات الجيش.
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت بمحافظة الإسكندرية 3 ملايين و393 ألفا و49 ناخبا موزعين على 482 مركزا انتخابيا و767 مقرا انتخابيا بهم 1865 لجنة فرعية منهم 6 لجان فرعية للوافدين من خارج محافظة الإسكندرية.
ولجان الوافدين هي مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بمنطقة عزبة السيوف بحري أول المنتزه، ومدرسة فاطمة عنان الإعدادية بمجمع مدارس السيوف، وثان الرمل، ومديرية الإسكان أمام نقطة سموحة ومدرسة ممدوح سالم الثانوية بنين بشارع قنال المحمودية بمنطقة كرموز ومدرسة البيطاش الابتدائية بمنطقة البيطاش ومدرسة مصر الحرية الابتدائية بمساكن حسن علام برج العرب الجديدة.

أهم الاخبار