رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأقصر أنهت استعدادها لاستقبال الاستفتاء

المحـافظـات

الاثنين, 13 يناير 2014 14:57
الأقصر أنهت استعدادها لاستقبال الاستفتاء
كتبت – أسماء حموده :

استعدت محافظة الأقصر لاستقبال703  ألف و248 ناخبًا موزعين على 171 مقراً انتخابياً، وذلك بواقع 20 مقراً بقسم بندر الأقصر، و23 مقراً بمركز شرطة الأقصر، و8 مقرات بمركز طيبة، و28 مقراً بمركز القرنة، و30 مقراً بمركز أرمنت، و62 مقراً بمركز إسنا.

صرح بذلك اللواء علاء الهراس، سكرتير عام محافظة الأقصر؛  حيث قال: "إنه تم انتداب 1600 موظف  من الصحة والتنمية المحلية وموظفى المحكمة لتوزيعهم على جميع المقار الانتخابية".
وأضاف الهراس "أنه تم تجهيز غرف عمليات فى كل مراكز المحافظة متصلة جميعها بالغرفة الرئيسية بديوان عام المحافظة لمراقبة عملية الاستفتاء، كما تم عمل مراقبة على اللجان الانتخابية اليوم، وتمت إزالة أى معوقات لعملية الاستفتاء".
وأوضح أنه تم الانتهاء من عملية تجهيز مقار اللجان التي ستشارك في عملية الاستفتاء إلي جانب لجان لذوي القدرات الخاصة وكبار السن وتوفير أماكن لاستراحتهم.

وأشار الهراس إلى أنه تم توفير غرفة

مؤمنة بشكل جيد بكل مقر انتخابي لمبيت صناديق الاستفتاء وتوفير الاحتياجات اللازمة لمبيت قوات التأمين المسئولة عن تأمين تلك اللجان.

أعلنت مديرية أمن الأقصر أنه تم  تأمين كافة اللجان الانتخابية عن طريق قوات الشرطة بالتنسيق مع القوات المسلحة، وسيتولى القضاة الإشراف على عملية الاستفتاء على الدستور على أتم وجه من الاستعداد.
ومن المقرر أن يدلي الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بصوته فى مسقط رأسة بالأقصر بلجان المغتربين، نظرًا لمحل الإقامة المرفق فى بطاقة الرقم القومى "القاهرة"، والذى قد جاء لقضاء إجازة المولد النبوى الشريف وسط أهله بالبر الغربى بالمحافظة.

أهم الاخبار