رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوزيد يتفقد أرض مخصصة لاستاد الأقصر الدولي

المحـافظـات

السبت, 11 يناير 2014 18:15
أبوزيد يتفقد أرض مخصصة لاستاد الأقصر الدولي
وكالات:

 تفقد طاهر أبو زيد, وزير الدولة لشئون الرياضة مركز التنمية الرياضية بمدينة طيبة بمحافظة الأقصر، والأرض المخصصة لاستاد الأقصر الدولى والتى تبلغ مساحتها 5.8 فدادين.

وأكد أبو زيد, على هامش توقيع بروتوكول السياحة الرياضية, أن الأقصر تستحق أن يكون لها استاد دولي، قادر على وضعها أكثر على خريطة تنظيم الأحداث الرياضية العالمية، وذلك فى إطار خطة وزارة الرياضة لتطوير البنية الرياضية التحيتة.
وأوضح أن الجولة التى قام بها فى محافظة الاقصر تهدف إلى متابعة مشاكل الرياضة والمنشآت الرياضية فى الصعيد عن قرب والعمل على تلافى المعوقات و

تحقيق العدالة التوزيعية للأنشطة و المنشآت الرياضية فى محافظات مصر و خاصة الصعيد.
وأكد طاهر أبو زيد، خلال جولة طاهر أبو زيد وزير الرياضة التفقدية لمحافظة الأقصر رافقه خلالها الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة، أن محافظة الأقصر تستحق أن تملك استاد دولي للمساهمة في وضعها على خريطة الأحداث الرياضية الدولية، الأمر الذي يساعد على تنشيط حركة السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة..وقال إن الوزارة ستبذل كافة جهودها لإنشاء استاد عالمي يليق بحجم
ومكانة المحافظة.
وتفقد الوزير خلال الجولة الأرض المخصصة لاستاد الأقصر الدولي الذي يشغل مساحة 5.8 فدادين، ضمن خطة الرياضة لتطوير البنية الرياضية التحتية.وفى إطار سلسلة جولات بالمحافظات, كما تضمنت الجولة زيارة حمام السباحة الأوليمبى بالأقصر للوقوف على آخر أعمال التطوير والصيانة تمهيدا لافتتاحه خلال 3 شهور وتسليمه لوزارة الرياضة.
ويعد هذا الصرح الرياضي الكبير من أكبر المنشآت الرياضة في صعيد مصر حيث يضم أكبر مركز طب رياضي في الصعيد وقاعات مؤتمرات وحمام سباحة دولي اولمبي.
تضمنت الجولة أيضا زيارة نادي التجديف الرياضي لمتابعة مستجدات الخاصة بتطوير النادي و وأدوات التدريب الخاصة برياضة التجديف, كما بحث وزير الرياضة مع أعضاء مجلس إدارة نادي التجديف سبل استثمار منشآت النادي لإيجاد حلول لتنمية موارد النادي المالية.

أهم الاخبار