رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالعزية فى أسيوط

المحـافظـات

الجمعة, 10 يناير 2014 16:07
صور.. افتتاح الكنيسة الإنجيلية بالعزية فى أسيوط
كتب ـ محمد ممدوح :

افتتح فكرى ثابت سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، الكنيسة الإنجيلية المشيخية الأولى بقرية العزية التابعة لمركز منفلوط بمحافظة أسيوط عقب إعادة بنائها لتستوعب أعداد أكبر من التى كانت تستوعبه قبل هدمها.

وذلك بحضور عدد من القيادات الشعبية والشخصيات الدينية من المسلمين والأقباط منها (الدكتور القس إكرام لكعى ـ رئيس سنودس النيل الإنجيلى ، والقس رفعت فكرى ـ رئيس مجلس الإعلام بسنودس الإنجيلى، والقس رضا ثابت ـ رئيس مجلس كلية اللهود، والقس بيوح عازرـ
رئيس مجمع ملوى الإنجيلى، والعمدة مالك

يعقوب ـ العزية، والشيخ آف سلطان ـ رئيس جمعية تنمية المجتمع بجحدم ، والشيخ رجب معبد ـ شيخ بقرية العزية ، بالإضافة إلى أعضاء من حزب المصريين الأحرار ) .
وخلال كلمته أشاد القس "اكرام لمعي" بمبنى الكنيسة والتطور الذى حدث بها لتستوعب أعداد أكبر موضحاً أن المبنى أفضل من سابقه داعياً أن يعود الأمن والأمان لمصر ويعيش أهلها فى راحة وسعادة .
وتحدث القس رفعت فكرى عن الكنيسة الحقيقية ودور الكنيسة المتحدة التى تصل بالناس وإلى الناس المحيطين بها ومدى تأثيرها على تنوير المجتمع .
بينما قال سامح عزمى ـ راعى الكنيسة ـ إن الكنيسة تم هدمها واعادة بنائها على مساحة 2200متر مربع لتستوعب أعداد أكبر من التى كانت تستوعبه قبل الهدم بتكلفة تصل إلى 4مليون جنيه ـ الدور الأرضى ـ على أن يتم استكمال عمليات الانشاء فى الفترة القادمة مشيداً بالروح والوحدة الوطنية التى تعيش فيه مصر عامة وأسيوط خاصة وهو ما ظهر خلال ثورة 19 ، وثورة 25يناير بالإضافة إلى الوقوف صفاً واحداً لنسيج وطن واحد ـ مسلميها ومسيحيها ـ ضد الإرهاب ومخربى الوطن .

 

 

أهم الاخبار