المشرف على الاستفتاء فى سيناء:

الدستور الجديد يضع 90% من دعائم الديمقراطية

المحـافظـات

الاثنين, 06 يناير 2014 16:12
الدستور الجديد يضع 90% من دعائم الديمقراطية
متابعات:

قال المستشار "اكثم البغدادي"  ، رئيس محكمة جنوب سيناء الابتدائية  ، رئيس اللجنة العليا للإشراف على الاستفتاء على الدستور بجنوب سيناء " أقسم بالله العظيم ان هذا الدستور يضع 90% من دعائم وركائز الدولة علاوة على أنه يمنح الحرية والكرامة للمواطن".

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز إعلام جنوب سيناء بطور سيناء وأدارها عبد الحميد فتحي ، مدير مركز اعلام جنوب سيناء ، بحضور أعداد كبيرة من البدو والوافدين بقاعة مركز اعلام طور سيناء.
وأشار البغدادي إلى أن الدستور المصري الجديد يعتبرمن الدساتير الفريدة فى

العالم التي تحوى مواد كثيرة ليتناول الحقوق الخاصة للمواطنين وأضاف البغدادي الذين كانوا قائمين على صياغة الدستور كانوا حريصين على حقوق المواطنين.
وأوضح البغدادي أن الدستور يتضمن باب كاملا للحريات ولم يشمله أي دستور من قبل.
وتابع رئيس المحكمة انه أطلع على أكثر من دستور 70 دولة في العالم كان الدستور المصري ، أكثرهم مواد بإستثناء دولة تشاد.
وأكد البغدادي أن الدستور الجديد يضع حقوق للمرأة لم توضع من قبل من بينها حق العمل
والتوظيف وتولى المناصب مشيرا إلى أن الدستور الجديد ينص على رفض محاكمة المدنيين عسكريا مشيرا إلى أن جميع الدساتير الماضية تضمنت مواد للقضاء العسكري.
وأكد البغدادي أن هناك عهد أمام الله ان كل ورقة فى صندوق الإستفتاء تخرج بحق الله أمام الجميع وطالب المواطنين بجنوب سيناء بالنزول والمشاركة الإيجابية مشيرا إلى أن هذا الدستور لعشرات السنين القادمة من أجل حق المواطن في المسكن والعمل ولقمة العيش التي يوجد صعوبة في الحصول عليها.
ومن جانبه أكد عبد الحميد فتحي مدير مركز اعلام جنوب سيناء ان دور مركز الاعلام في الندوات التي يعقدها للحشد والمشاركة الإيجابية في الإستفتاء على الدستور والحوار الفعال من أجل شرح مواد الدستور وليس للتوجيه بنعم أو لا

أهم الاخبار