عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

برنامج لتأهيل المعلمين بجامعة المنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

فى إطار بروتوكول الشراكة الموقع بين كلية التربية بجامعة المنيا، ووزارة التربية والتعليم وأكاديمية المعلم، نحو البرنامج التأهيلى التربوى للمعلمين غير المؤهلين تربويًا، من الحاصلين على مؤهل عال غير تربوى .

أكد  اليوم كل من الدكتور عيد عبد الواحد على، وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور على حسن وكيل كلية التربية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، بأن المتقدم للبرنامج يكون على رأس العمل، ومن المتقدمين لشغل وظيفة معلم أول وأول (أ) ومعلم خبير وكبير معلمين على قانون 155 لعام 2007م، أو أحد الوظائف المناظرة لها على قانون 47 (تخصصية تعليم)، ومن الحاصلين على مؤهل عالى غير تربوى .
وأضافا بأن الملفات تقدم لفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابع لها المعلم، شاملة للأوراق المطلوبة بعد دفع مبلغ مالى قيمة الحقيبة التدريبية .
وأوضحا بأن الدراسة فى البرنامج يومى الجمعة والسبت، لمدة 11 أسبوعًا متتاليًا، يخضع المتدرب خلالها لتكليفات خلال الأسبوع، تسلم للمسؤول الأكاديمى فى الأسبوع الذى يليه مباشرة، حيث

تمثل درجة التكليفات بالإضافة للإنتظام فى الحضور والإنتظام، خلال الدورة من أدوات تقييم المتدرب، بالإضافة للإختبار النهائى فى نهاية دراسة البرنامج، ويعتبر الحصول على 60% من إجمالى درجات التقييم شرطًا، للحصول على اجتياز البرنامج الذى، يلتزم حضور الدارس فيه التدريب بنسبة 75%، من زمن تنفيذ البرنامج .
وأشارا إلى أن الدورة الأولى تبدأ خلال شهر فبراير القادم، بفروع الأكاديمية المهنية للمعلمين على مستوى الجمهورية، بشرط إكتمال الدورة لـ 100 متدرب، ويقوم بالتدريب بالدورات، أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية جامعة المنيا .
وفى حالة عدم وجود فرع للأكاديمية بأى محافظة، يكون المقر بكلية التربية جامعة المنيا طبقًا لبروتوكول الشراكة .