تعليم القليوبية تحشد للتصويت"بنعم" على الدستور

المحـافظـات

الاثنين, 06 يناير 2014 13:19
تعليم القليوبية تحشد للتصويتبنعم على الدستورجانب من الندوة
القليوبية - محمد عبدالحميد:

أكد الدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن الدستور الجديد يمثل نبراسًا لمصر ومنارة للبدء فى عهد جديد لتخطو أولى خطوات الديمقراطية.

جاء ذلك خلال ندوة (اعرف دستورك) التى نظمتها إدارة الاتصال السياسى بمديرية التربية والتعليم بالمديرية برعاية الدكتور عبد الله عمارة، وكيل الوزارة، وبرئاسة آمال الوكيل مديرة الإدارة، وبحضور الفقيه الدستورى المستشار ياسر الصغير نائب رئيس مجلس الدولة، وعمرو درويش عضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور، والإعلامى أبو سريع إمام نائب رئيس تحرير جريدة الأهرام، والدكتور نبوى بتهى مدير عام التوجيه الفنى بالتعليم. 
وأضاف عمارة أن الدستور الجديد لم يترك صغيرة أو كبيرة فيما يخص التعليم إلا وتناولها ووضع نواة لمنح ما يقرب من 2 مليون معلم حقوقهم و19 مليون طالب وطالبة حقهم فى تعليم متميز من خلال تعديل موازنة التعليم؛ والتى

كان ينفق ما يقرب من 85 % من موازنة التعليم على المرتبات مضيفًا أن مصر من أكثر الدول اكتظاظًا بالسكان بما يلزم الدولة بالعمل على تطوير التعليم لتتقدم لأن التعليم هو البوابة لتطوير الوطن.
وقال إنه وفقًا للدستور فالتعليم إلزامى حتى المرحلة الثانوية ويتضمن قيمًا ومبادئ ومواطنة صحية مستنيرة لا تفرق بين مسلم ومسيحى ولا بين أبيض أو أسود  ولا بين معاق وسليم مضيفًا أن الدستور الجديد يكفل تقديم مناهج تؤهل وتسلح أبنائنا بالعلم.
وأشار وكيل الوزارة إلى أن شباب مصر فكروا بشكل مختلف خارج الصندوق وهؤلاء الشباب يحتاجون إلى منهج وفكر مختلف للتعليم.
واستطرد قائلًا إن المعلم هو صانع التطوير لأن الرسالة فى يده، وقال إن
الدستور جاء توافقيًا والتصويت عليه كان رائعًا  ونفخر به جميعًا.
وقال إنه آن الآوان لاستقرار الوطن ونقول نعم للدستور ونكمل المسيرة حتى تظل مصر سباقة دائمًا وتظل قلبًا نابضًا للعالم أجمع.
وأضاف عمارة أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لإجراء الاستفتاء على "دستور 2013"  الصادر عن لجنة الـ50"  أنه تم تجهيز 530 مقرًا انتخابيًا، وقال إنه تم  التنسيق بين مديرية الأمن، والقوات المسلحة؛ حيث سيتم نشر عدد من قوات الشرطة والقوات المسلحة لتأمين جميع لجان ومقرات الاستفتاء فضلًا عن الانتهاء من إعداد جميع خطط التأمين الأساسية والاحتياطية وتشكيل غرف عمليات وطوارئ لمواجهة أى مشكلات.
وقال  إنه تم تكليف  مدير ومعلم وعامل بالتواجد داخل  كل مدرسة لتقديم كافة الخدمات للجنة المشرفة ولتذليل كافة العقبات التى تطرأ يوم الاستفتاء كما أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات المتعلقة بالمدارس التى تم تخصيصها للاستفتاء والاستراحات الخاصة بأعضاء اللجنة القضائية المشرفة على الاستفتاء.
وقال إنه تم تشكيل لجان لمراجعة كافة المدارس التى ستجرى بها عملية الاستفتاء وتوفير كافة المرافق بها والتنسيق مع أجهزة المحافظة، والأمن لتأمين المدارس.

أهم الاخبار