حق المرأة في الدستور الجديد في ندوة بكفر الزيات

المحـافظـات

الأحد, 05 يناير 2014 19:14
 حق المرأة في الدستور الجديد في ندوة بكفر الزيات
كتب - عاطف دعبس :

نظم مركز إعلام "بسيون وكفر الزيات" والتابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة اليوم الأحد بالتعاون مع مجلس مدينة بسيون وهيئة محو الأمية  بعنوان "الدستور الجديد وحقوق المرأة المصرية " بمشاركة الدكتور محمود عمارة رئيس مركز ومدينة بسيون.

واستعرضت الدكتورة رجاء رامون الملحق الثقافي الأسبق لمصر بواشنطن واستاذة العلوم السياسية التعريف ببعض المفاهيم السياسية منها

معني  الدستور وتاريخة  وأهميته وأهم المواد المستحدثة وأهميتها فضلا علي ماجاء به الدستور من حقوق  تضمن وتحافظ علي المرأة.

وأكدت " رامون" علي أهمية التصويت الإيجابي  علي الدستور من أجل مستقبل خارطة الطريق  ونفت بعض مايتردد من شائعات مثل أن الدستور أعطي حصانة لوزير

الدفاع وأنه دستور علماني مطالبة أن تتحمل المرأة مسئوليتها  أمام الله وأمام التاريخ  في ظل ما تشهده البلاد من أحداث وتحول ديمقراطي حتي تظهر المراة المصرية بالمظهر الذي يليق بها  أمام الرأي العام الدولي والإقليمي يوم الاستفتاء.

من جانبه، صرح سمير مهنا مدير مركز الإعلام أن الندوة استهدفت تفعيل دور مدرسات محو الأمية باعتبارهن الأكثر تفهما لعقلية وثقافة المرأة الأمية في الريف وكذلك استثمار طاقات مكلفات الخدمة  في المشهد السياسي.
 

أهم الاخبار